[x] اغلاق
مؤتمر الفودتيك 2018 يستعرض صناعة الغذاء في مؤتمر دولي
16/5/2018 10:18

مؤتمر الفودتيك 2018 يستعرض صناعة الغذاء في مؤتمر دولي

إستعراض صناعة الغذاء في مؤتمر دولي في مجال الفودتيك بمبادرة شتراوس ودفيئة "The Kitchen"

نحن في العام 2050. لحظة قبل توجّهكم الى السرير تجدون الوقت لإعداد وجبة عشاء ولكن كيف ستبدو؟ ماذا ستأكلون؟ هل ستكون هناك صحون؟ وكم سيستغرق تناول الوجبة؟

2050 تبدو كمستقبل بعيد، إلا أنّ التغيّرات الدراماتيكية التي نستهلك فيها الغذاء والمواد التي يتكوّن منها أصبحت قاب قوسين منّا. وعليه، تأخذ شتراوس على عاتقها هذا الموضوع منذ سنوات بالتعاون مع دفيئة The Kitchen، وفي هذا الإطار عقدت مؤخرًا مؤتمرًا دوليًا في مجال الفودتيك وهو السّادس من نوعه.

إفتتحت المؤتمر رئيسة مجموعة شتراوس، السيدة عوفرا شتراوس، بقولها: "مهمّتنا في شتراوس هي تحسين جودة حياة الناس. البشر يتغيّرون وعلينا التغيّر طبقًا لذلك واتخاذ خطوات للتغيير، وأن نقول بأننا نريد التغيير المجتمعي لا سيما في صناعة الغذاء. الغذاء هو فئة واسعة يصل حجمها الى 15 تريليون دولار ومن ينتج غذاءنا هم 2 مليارد مزارع، أي ربع سكّان العالم وهناك 8.5 مليارد شخص يأكلون، وعليهم الاهتمام بالمليارد القادم. الجميع يحبّون الأكل والحديث عنه، وهناك نحو 100 مليارد بوست على مواقع التواصل. بالإضافة الى ذلك فإن الغذاء هو أمر أساسي، أن نُطعم العائلة، الأولاد، في المنزل وخارجه".

وتابعت السيدة عوفرا شتراوس: "عندما نتحدّث عن طعام فإنّ نصف المواد الخام هي أرز، قمح وأمور أساسية أخرى. والطريقة التي نغير فيها المواد الخام تؤثر على كوكب الأرض وعلى وجودنا وعلى الهواء الذي نستنشقه. نحن نؤثر عمليًا على كل شيء على كوكب الأرض مثل النباتات والحيوانات والأشخاص".

يذكر أنه في المؤتمر الذي عقد في تل أبيب بمشاركة نحو 800 شخص من كافة أنحاء البلاد، وتحدث فيه خبراء في صناعة الغذاء. كما قام نحو 70 مبادرًا لـ"ستارت أب" في مجال الفوديك بعرض مبادراته التي جندوا لها نحو 300 مليون دولار في السنوات الأخيرة، واستعرضوا آخر ما توصّل إليه مجال "الفوديك".