[x] اغلاق
بيان لمرشح الرئاسة شريف حيدرضرورة استعادة البلد
17/5/2018 7:30

بيان لمرشح الرئاسة شريف حيدر 

"ضرورة استعادة البلد"

مرشح رئاسة مجلس عبلين المحلي؛ شريف حيدر وجمهور مؤيديه وداعيمه يهنئون أهالي عبلين بحلول شهر رمضان المبارك

صوما مقبولا ويتمنون كل الخير لجميع أهالي عبلين.

لا يمكننا الا ان ندين ونستنكر الجرائم والمجزرة التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في الأراضي

الفلسطينية المحتلة الذين يمارسون حقهم الأساسي بالاحتجاج السلمي من اجل التحرر من الاحتلال

أهلنا الاعزاء في عبلين الحبيبة

 

 

منذ أن اعلنت ترشحي وتنافسي على منصب رئاسة مجلس عبلين المحلي للانتخابات القريبة القادمة؛ مرشحا وممثلا لكل الناس وليس محسوبا على عائلة أو طائفة معينه ورافعا لشعار التغيير الحقيقي والجوهري؛ تعمق تواصلنا وارتباطنا بشرائح واسعة من أهل بلدتنا الحبيبة؛ وتسارع الحراك السياسي في البلدة من خلال تكثيف الحوارات وفحص امكانيات التحالف والتعاون من أجل إحداث التغيير. وقد لمسنا مدى الرغبة المتزايدة لدى الاغلبية الساحقة من أهل بلدتنا المقتنعين بضرورة استعادة البلد؛ بعد ان سيطرت عليها مجموعة قليلة؛ التي تتجاهل كرامة الناس وحقوقها ويكرس يوما بعد يوم ثقافة الاستعلاء و"الشللية" وعدم تحمل المسؤولية الجماهيرية وعدم الاستثمار في الانسان العبليني. هذا الزخم الكبير من التأييد والدعم الذي نلمسه بشكل متواصل ومتصاعد ومستمر  من أهالي عبلين يعمق إيماننا وثقتنا؛ بطريقنا الصحيح والنظيف  وبهدفنا الواضح وهو الانتصار في الانتخابات وتحقيق التغيير من أجل أهالي عبلين جميعا.

 

 

الاخوة والاخوات الاعزاء

 

 

ان عبلين تواجه منعطف مهم وحاسم في تاريخها ومستقبلها؛ فإما تسود وتهيمن  الانتماءات العائلية والمصالح الشللية الضيقة والاستئثار بالسلطة وعدم الشفافية التي تؤدي الى التردي والانهيار؛ وإما نؤسس معا لشرعية الشراكة والتعددية والعمل الجماعي والصالح العام والعدل والازدهار والرقي؛ وترجمة مقولة "البلد لجميع سكانها ولجميع أهلها" الى واقع عملي وملموس وليس مجرد شعارات جوفاء وفارغة وخاوية. لذلك نتوجه الى جميع أهالي عبلين أفراد وجماعات وقوائم عضوية  بأخذ دور في هذه الانتخابات؛ وتحمل المسؤولية والتعاون معنا من أجل أحداث التغيير المنشود. 

 

 

اهالي عبلين  يتوقون الى خلق واقع جديد يستند الى قيم المساواة والمهنية والاستقامة والاخلاص والعدل الاجتماعي والشراكة في اتخاذ القرار والتأثير الايجابي والفاعل والتشاور والاصغاء الى الناس واحترامهم وحفظ كراماتهم؛ ويطمحون الى بلد يطيب العيش فيه؛ آمن ومزدهر. 
ان أهالي عبلين يستحقون ادارة ذات رؤية حضارية وشاملة تهتم بمسائل التربية والتعليم الاخذين بالتردي؛ ويستحقون بنى تحتية أفضل ومناطق صناعية ومساكن للأزواج الشابة وتوسيع الخارطة الهيكلية  واستنشاق هواء نقي وضمان الامان والاهتمام بالرياضة والثقافة الذين تم إهمالها.. لقد استنفذت الادارة الحالية دورها ومنحت كامل الفرص؛ وما أخفقت في أنجازه على مدار دورتين استمرتا حوالي عقد من الزمان لن تستطيع انجازه بعد؛ فإعادة انتخابها هو اضاعة للوقت ودفع في ان تتحول اوضاع البلد من سيء الى اسوأ.

 

 

ان ما نصبوا اليه هو نقل عبلين الى عهد جديد بسياسة نظيفة تهتم بالإنسان وتطوره ونجاحه؛ واتاحة الفرص المتساوية امامة لأخذ دور فاعل في ازدهار وتطور البلدة. والاهتمام بالتربية والتعليم ووضعهما على رأس سلم اولوياتنا والاهتمام باحتياجات الجيل الشاب؛ وبناء مؤسسات فاعلة وناشطة؛ وتوسيع الخارطة الهيكلية وادخال مناطق جديدة  للبناء واقامة منطقة صناعية والاهتمام بالبنى التحتية والشوارع والمداخل والاهتمام بجودة البيئة والتطور الاقتصادي وأحياء الحياة الثقافية والنشاطات الرياضية ومواجهة العنف والجريمة وخلق حيز عمومي آمن كما سنفصل في البرنامج الانتخابي لاحقا.  

 

 

نود التأكيد مرة أخرى على ما ذكرناه في بياننا السابق بأنه يجب المحافظة على اللحمة الاجتماعية والعلاقات الاجتماعية الطيبة بين جميع ابناء البلد الواحد وأهمية مشاركة بعضنا في المناسبات الاجتماعية والدينية والا نسمح للتنافس السياسي المشروع ان يمس بهذه العلاقات وعدم خلق حالات من العداء والجفاء والتنافر بل ادارة حملة انتخابية ديموقراطية راقية ونزيهة.

 

 

في هذه الفرصة أتقدم بأحر التهاني لأهالي عبلين جميعا بمناسبة  حلول شهر رمضان المبارك والاعياد المجيدة وأتمنى لكل أهالي عبلين  الخير والصحة والسعادة وهداة البال....ومعا نصنع الامل لبلدنا بالعمل الجاد والمخلص.

 

 

فمعا نحو التغيير... نحو استعادة البلد....ومن أجل عهد جديد يضمن " مسكن آمن....عمل نافع ....حياة كريمة".

 

 
 

مرشحكم للرئاسة

شريف حيدر (ابو كامل)
أيار 2018