[x] اغلاق
مرض نتنياهو يؤجل اجتماعا تاريخيا في ألمانيا
30/11/2009 14:11

 أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن زيارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، التي كانت مقررة الاثنين لألمانيا تأجلت إلى بداية شهر يناير/ كانون الثاني المقبل بعد تعرضه لوعكة صحية.

وأكد باسم الحكومة الألمانية أولريش فيلهلم تأجيل الاجتماع الحكومي المشترك الذي كان مقررا في برلين بين مجلسي الوزراء الألماني والإسرائيلي.

وقال فيلهلم إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي يعاني من حمى خفيفة وعدوى فيروسية"، وأنه اتفق مع المستشارة الألمانية على "تأجيل الاجتماع بناء على نصيحة الأطباء."

وكانت برلين تستعد لاحتضان الاجتماع المشترك لمجلسي الوزراء الألماني والإسرائيلي الذي يعتبر الأول من نوعه منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويعتبر الاجتماع بين مجلسي وزراء البلدين، كما ينظر له من الجانبين خطوة ترمز إلى مرحلة جديدة على صعدي التصالح بين البلدين، وقد تقرر عقده خلال الزيارة التي قامت بها المستشارة أنغيلا ميركل إلى إسرائيل في مايو/أيار الماضي، وألقت خلالها أول خطاب من نوعه أمام الكنيست الإسرائيلي، وفقاً لموقع "دويتشه فيله."

وبحسب الموقع، فإنه استناداً إلى مصادر رسمية إسرائيلية كان نتنياهو يستعد للتوجه إلى برلين برفقة ستة وزراء بينهم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ووزير الدفاع إيهود باراك.

وأوضح أن أجندة المحادثات بين الجانبين كانت تشمل ملف عملية السلام في الشرق الأوسط وموضوع المستوطنات الإسرائيلية والبرنامج النووي الإيراني، إلى جانب موضوعات ثنائية، ضمنها قضايا البيئة والاقتصاد والأبحاث. وكان وزير الخارجية الألماني غيدو فيستر فيله قد قام قبل