[x] اغلاق
عدد ضحايا انفلونزا الخنازير بالبلاد يصل الى 61
30/11/2009 14:37

توفيت صباح اليوم شابة في الـ 25 من عمرها في مستشفى ايخيلوف في تل أبيب ، بعد ان تم تشخيصها كمصابة بانفلونزا الخنازير . وبذلك يرتفع عدد الموتى جراء هذا المرض في البلاد الى 61 .
وأفادت مصادر في وزارة الصحة انه لم يكن بالامكان نفي اي صلة بين وفاة الشابة واصابتها بجرثومة انفلونزا الخنازير وبالتالي فتقرر اعتبار الحالة حالة وفاة بسبب انفلونزا الخنازير، علما أن الشابة كانت تعاني من أمراض اخرى .


من جهة أخرى توفيت في مستشفى رمبام في حيفا طفلة تبلغ من العمر 11 عاما ، كانت تعاني من العديد من الأمراض وكانت حالتها في تدهور مستمر في الأسابيع الاخيرة ، ورغم أنه تم تشخيصها كمصابة بانفلونزا الخنازير تقرر عدم اعتبار وفاتها بسبب انفلونزا الخنازير. وعلم مراسلنا من الناطق بلسان مستشفى رمبام دافيد راتنير أن الفتاة هي من سكان حيفا من الوسط اليهودي .
وكان رجل قد توفي في مستشفى بيلينسون نهاية الأسبوع وهو يبلغ من العمر 68 عاما من العمر وسيدة تبلغ من العمر خمسين عاما اثر اصابتهما بالوباء ، في حين توفي في مستشفى لينيادو في نتانيا مسن في الـ79 من العمر . علما انهم جميعا كانوا يعانون من أمراض مختلفة اضافة الى انفلونزا الخنازير . كما كان قد نقل الى مستشفى فولفسون في حولون رجلا في الأربعين من العمر توفي في وقت لاحق، وتم تشخيصه كمصاب بانفلونزا الخنازير.