[x] اغلاق
لجنة المبادرة العربية الدرزية تُكرّم وتزور المناضل الشيوعي المخضرم والعريق نديم موسى
22/5/2018 7:16

في بيته في ابوسنان

لجنة المبادرة العربية الدرزية تُكرّم وتزور المناضل الشيوعي المخضرم والعريق نديم موسى

·        نديم موسى: " الله يعطيكوا الف عافية واستمروا في هذا الطريق الذي يخدم كل شعبنا الفلسطيني".

·        نايف سليم : " سيرة نديم وجمال موسى كانت وما زالت منارة نضالية وعلى كل المستويات".

·        سلمان مرزوق : " نحن في حضرة مناضل مستقيم يُشكّل نموذج للقيادة الرصينة والشريفة والمستقيمة".

·        جهاد سعد : " الشكر لفرع لجنة المبادرة في ابوسنان على المبادرة لهذه الزيارة الهامة".

قام اليوم وفد لجنة المبادرة العربية الدرزية بزيارة المناضل الشيوعي المخضرم والعريق , ابن ال – 97 عاماً, ابو مروان نديم موسى, في بيته في ابوسنان, بهدف تكريمه وتفقد حاله للاطمئنان على صحته. شارك في الوفد أعضاء السكرتارية : رياض عطالله, فواز عزام, سلمان مرزوق, جهاد سعد ونايف سليم, ورئيس اللجنة غالب سيف, حيث استقبلهم الرفيق نديم وأبناء اسرته بالترحاب والتأثر البالغ.

افتتح سلمان مرزوق اللقاء بإلقاء الضوء على سيرة ومسيرة الرفيق نديم, مؤكدا على الدور القيادي الشريف والنظيف الذي عمله اثناء توليه منصب نائب رئيس المجلس المحلي في ابوسنان وباقي نشاطاته الكبيرة والكثيرة, ومما قاله : " نحن في حضرة مناضل مستقيم يُشكّل نموذج للقيادة الرصينة والشريفة والمستقيمة", كما جاء على العلاقات الوطيدة معه ماراً على مشاركتهما مراسيم التوقيع على وثيقة تشكيل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ضمن وفد ابوسنان . بعده تحدث نايف سليم والذي تربطه مع المُضيف  علاقات وثيقة ومتواصلة, مثمناً عالياً مسيرة ابومروان واخيه طيب الذكر الرفيق المرحوم جمال موسى, ومما قاله : " سيرة نديم وجمال موسى كانت وما زالت منارة نضالية لكل مناضل صلب وعلى كل المستويات". أما جهاد سعد أشار الى القيمة الكبيرة لهذه الزيارة شاكراً فرع المبادرة في ابوسنان على مبادرته هذه, خاصة لسلمان مرزوق , ومما قاله : " الشكر لفرع لجنة المبادرة في ابوسنان على المبادرة لهذه الزيارة الهامة". بعده قدم رئيس اللجنة درع تكريم وبعض منشورات اللجنة ومنها كتابان : " سيرة الشيخ المرحوم طيب الذكر فرهود فرهود – أول رئيس للجنة المبادرة" , وكتاب " السبل لمواصلة التنكيل بالطائفة الدرزية" لهادي زاهر ونشرة التينة, حيث جاء على ذِكِر بعض الحقائق التاريخية منها أن الحزب الشيوعي هو من بادر في حينه الى تشكيل اللجنة بالمشاركة مع الشيخ فرهود والمرحوم عاصم الخطيب والرفاق محمد نفاع ونايف سليم والمرحوم سميح القاسم وآخرون, وأن الاجتماع الذي تلى الاجتماع التأسيسي للجنة والذي عُقِد في الرامة, كان في بيت الرفيق الشيخ فواز عزام في ابوسنان, مما يعطي الزيارة والمُحتفى به نكهة خاصة, خاصة وأن الرفيق نديم موسى كان ممن رافقوا وواكبوا نشاطات اللجنة عن كثب, ومما قاله سيف في هذا السياق الوطني الوحدوي الهام : " منذ تأسيسها كان تشكيل لجنة المبادرة الدرزية بمثابة مشروع وطني وحدوي هادف ومتحدي, ومناقض للمشروع الصهيوني المبني على سياسة فرق تسد, رغم التسمية التي فرضتها الظروف, ما زالت اللجنة على هذا النهج وهذه الطريق الهامة لنا كشعب عربي, وما هذه الزيارة إلا تأكيد على ذلك".

الرفيق نديم موسى رد على كلمات الوفد بتأثر وبتوسع, مع همة عالية ومع ذِكِر أدق التفاصيل, اذ  شرح بإسهاب وتأثر عن الكثير من المحطات النضالية التي مر بها,  والتي بدأها في سن مبكرة ومنذ عامه ال – 22, ملفتاً للانتباه بأنه اليوم هو أقدم رفيق والأكبر سنا في الحزب . عن الزيارة واللجنة قال : " يعطيكوا الف عافية على هذا النشاط الغزير والمبارك, والذي يصب بالكامل لصالح كل شعبنا الفلسطيني, خاصة عرب الداخل, وعليكم الاستمرار به".