[x] اغلاق
العرب في عكا مخربون: هذا ما كتبه الشرطي المشتبه بالاعتداء على جعفر فرح عبر فيسبوك
23/5/2018 9:51
العرب في عكا مخربون: هذا ما كتبه الشرطي المشتبه بالاعتداء على جعفر فرح عبر فيسبوك
أفادت مصادر عبرية أنّه: "الشرطي الذي تمّ التحقيق معه يوم أمس في وحدة التحقيق ماحش، بشبهة الاعتداء على مدير مركز مساواة جعفر فرح الذي كُسرت ركبته خلال مظاهرة حيفا يوم الجمعة الماضي والتي اعتقل فيها 21 متظاهرًا، كان قد كتب في العام 2015 عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، داعيا متابعيه ب مقاطع ة الشركات العربية في عكا".
 
وأشارت المصادر إلى أنّه: "في عام 2015 شارك الشرطي متابعيه عبر صفحته على الفيسبوك منشورًا، وصف فيه أصحاب المتاجر العرب في عكا بـ "المخربين الذين يستغلون أموالكم من اجل استخدامها في العنف والجرائم". حيث قال بأنّ التجار الذين أغلقوا متاجرهم في سوق عكا كجزء من الالتزام بالاضراب العام الذي تمّ على خلفية أحداث "ارهابية" في تشرين الأول في نفس العام، وبالاضافة إلى ذلك فقد توجّه الى متابعيه بطلب عنصري: "صوّر محلا تجاريا لعربي وهو مغلق وبدورنا سنعمل على ابقائه مغلقا" وأضاف معلّقًا: "لأصحاب القلوب الطيبة الذين يمولون العرب في سوق عكا، أصحاب المحلات التجارية العرب يضحكون عليكم خلف ظهوركم".
 
وتابعت المصادر: "الشرطي (30 عامًا) من سكان نيشر بعد التحقيقات معه يوم أمس واستجوابه، أكّد بأنّ لا صلة له بأحداث العنف وإصابة جعفر فرح، وفي نهاية التحقيقات تمّ إطلاق سراحه".