[x] اغلاق
وفاة الفنانة المصرية مديحة يسري بعد صراع مع المرض
30/5/2018 7:14
وفاة الفنانة المصرية مديحة يسري بعد صراع مع المرض
توفيت الممثلة المصرية ​مديحة يسري​ صباح اليوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ97 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، ويشيع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة ظهر اليوم، وتتلقى أسرتها العزاء يوم السبت المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية.
يقام يوم، السبت المقبل، عزاء النجمة الكبيرة مديحة يسرى، في مسجد الحامدية الشاذلية، والتى توفيت منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز 97 عامًا.
وكانت الفنانة الكبيرة الراحلة تتواجد منذ عدة أشهر داخل مستشفى المعادى، بعدما تدهورت حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة، ويشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، اليوم الأربعاء.
أسمها الحقيقي غنيمة حبيب خليل، إنطلقت في مسيرتها الفنية عام 1940 وكان اول افلامها "ممنوع الحب" مع الموسيقار محمد عبد الوهاب.
تزوجت أربع مرات، ثلاثة منهم من داخل الوسط الفني وكانت أولى زيجاتها من المطرب والملحن محمد أمين، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما الأربع أفلاماً مثل "أحلام الحب" و"غرام بدوية"، و"الجنس اللطيف".
تزوجت بعدها في العام 1946 من الفنان أحمد سالم، وبعدها من الفنان محمد فوزي الذي إشتركت معه في العديد من الأفلام منها "فاطمة وماريكا وراشيل " و"آه من الرجالة"، و"بنات حواء" وأثمر زواجهما عن ابنهما عمرو الذي توفي في حادث سيارة، أما آخر زيجاتها فكانت من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.
 
نبذة مختصرة عن الفنانة المصرية مديحة يسري 
ولدت الفنانة الراحلة باسم هنومة حبيب خليل في 1921 وبدأت رحلتها مع السينما بمشهد صامت في فيلم "ممنوع الحب" من بطولة محمد عبد الوهاب عام 1942 قبل أن تحصل على فرصتها الأولى في فيلم "أحلام الشباب" أمام فريد الأطرش وتحية كاريوكا.
قدمت على مدى مشوارها أكثر من 90 فيلما بعضها من كلاسيكيات السينما المصرية مثل "أمير الانتقام" و " حياة أو موت" و"إني راحلة" و"لحن الخلود" و"بنات حواء" و"الخطايا" و"لا تسألني من أنا"و"أيوب".
وكان آخر ظهور سينمائي لها في فيلم الإرهابي عام 1994 أمام نجم الكوميديا عادل إمام.
كما قدمت على شاشة التلفزيون مسلسلات "لؤلؤ وأصداف" و "الرجاء التزام الهدوء" و"وداعا يا ربيع العمر" و"صباح الورد" و"هوانم غاردن سيتي" و"يحيا العدل".
خاضت عدة تجارب إنتاج سينمائي كان من بينها فيلم "الأفوكاتو مديحة" عام 1950 تأليف وإخراج وبطولة يوسف وهبي و"وفاء للأبد" عام1953 و"قلب يحترق" عام 1959.
 
 
شاهد عيد ميلاد مديحة يسرى الـ 96 بحضور نجوم الفن

الفنانة مديحة يسري توجه رسالة إلى الرئيس "السيسي"