[x] اغلاق
نزاع عمل لعمال الادارة في شبكة أورط
6/6/2018 7:02

نزاع عمل لعمال الادارة في شبكة أورط

اعلنت الهستدروت عن نزاع عمل في شبكة التعليم أورط ، حيث يشمل نزاع العمل حوالي 1800 عاملا من عمال الطاقم الاداري في الشبكة

ويأتي هذا الاعلان على ضوء القرار احادي الجانب لإدارة شبكة أورط تحويل آلية تشغيل عدد من المدارس لإصحاب امتياز. هذه الخطوة التي ستؤدي الى المس بحقوق العمال والتي تم اتخاذها دون اجراء اي مفاوضات حول شروط عمل الموظفين ودون الاخذ بعين الاعتبار الاسقاطات التي ستترتب نتيجة هذه الخطوة على العمال والموظفين. مع العلم انه لم تدرس اي حلول اخرى كاستيعاب هؤلاء العمال في مناصب بديلة في الشبكة.  وبهذا تكون شبكة أورط قد وسعت من نسب الوظائف التي تعتمد على جهات خارجية مع المس بالقوة التنظيمية للعمال.  

اضافة الى ذلك فان ادارة شبكة أورط تنتهج المماطلة في المفاوضات التي تهدف الى التوصل الى اتفاقية عمل جماعية فيما يتعلق بتنظيم توزيع نقطة استحقاقات التي يستحقها عمال وموظفي الادارة، وتتملص من اتفاقيات اخرى تم توقيعها بين الطرفين كالقرار احادي الجانب  الذي يتعلق بالفاء الاقدمية السريعة للعمال المستحقين وعدم تحويل الاموال للجمعيات التي تعمل على الدعم والتطوير المهني للعمال.   

وتعود الأسباب الأخرى للنزاع الى قرار الإدارة بإجراء تغييرات تنظيمية في المدارس دون إجراء مفاوضات مع ممثلي العمال ، ورفضها إجراء مفاوضات لترتيب تعويض الفنيين لإجراء الامتحانات المحوسبة.

وقال حاييم أليغريسي رئيس نقابة العاملين في شبكة أورط:"نتوقع من ادارة الشبكة احترام موظفيها واحترام الاتفاقيات القائمة والتراجع فوراً عن خطواتها احادية الجانب". لن نتردد في اتخاذ إجراءات تنظيمية وتصعيدها إذا لزم الأمر من أجل ضمان حقوق موظفي أورط ".