[x] اغلاق
تجدد الاحتجاجات في الاردن ضد مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد
6/6/2018 8:05
تجدد الاحتجاجات في الاردن ضد مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد
قرر مجلس النقباء الاردني الإضراب عن العمل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، والاعتصام أمام مجمع النقابات المهنية للمطالبة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب وتعديل نظام الخدمة المدنية. ودعا رئيس مجلس النقباء, نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس, الحكومة الجديدة في عمان إلى الأخذ بما ورد في كتاب التكليف السامي لها من إجراء حوار حول مشروع قانون ضريبة الدخل للخروج من المأزق الناجم عنه . 
هذا وتجددت الليلة الماضية الاحتجاجات في عدد من المناطق في المملكة لليوم السادس على التوالي .
وقال المحتجون إنهم يعتصمون للمطالبة بتغيير السياسات لا الوجوه،وانهم يريدون القيام بإصلاحات اقتصادية حقيقية والتوقف عن اللجوء لجيب المواطن ورفع الأسعار بحسب تعبيرهم.
هذا ولليوم السادس على التوالي تجددت الاحتجاجات مساء يوم أمس الثلاثاء في عدة مناطق في الاردن وذلك ضد مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد والسياسة الاقتصادية للحكومة بالرغم من استقالة حكومة الدكتور هاني الملقي.
وبدأ المحتجون وفق ما نقلت صحيفة الغد الاردنية في التوافد إلى منطقة الدوار الرابع ومحيطها للمشاركة في يوم جديد من الاحتجاجات على سياسات الحكومة الاقتصادية.
وعلى الرغم من استقالة حكومة هاني الملقي، وتكليف وزير التربية عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الجديدة، إلا أن الاحتجاجات ما زالت متواصلة على نهج الحكومة الاقتصادي.
ويقول المحتجون إنهم يعتصمون للمطالبة بتغيير السياسات لا الوجوه، مطالبين بإصلاحات اقتصادية حقيقية والتوقف عن اللجوء لجيب المواطن ورفع الأسعار بحسب تعبيرهم.
وبدأت الاحتجاجات الخميس الماضي عقب إعلان الحكومة رفع أسعار المحروقات، ورفضها سحب قانون ضريبة الدخل.