[x] اغلاق
شرطة الشمال تتوجه للمواطنين بمساعدتها في ردع المخالفين للقانون
1/12/2009 15:38

امتزجت فرحة العيد بحوادث مؤسفة منها القاتلة واخرى ادت الى وقوع اصابات متفاوتة بين الحرجة والمتوسطة في اماكن واوقات مختلفة في منطقة عكا والشمال.

انطلاقاً من اصابة قاصر (17 عاماً) من عكا بجروح خطيرة اثناء تعامله مع عبوة مفخخة واصابة اخرين اثر الانفجار الكبير الذي وقع في منزله في عكا القديمة.

*اصابة قاصرين من الجديدة المكر، (13 عاماً و 16 عاماً) بعيارات نارية وصفت جروح احدهما بالخطيرة اثر اطلاق النار من مركبة عابرة بسرعة كبيرة.

*نشوب شجار في طمرة، ادى الى اصابة رجل وامرأة ووقوع اضرار مادية جسيمة في حريق لاحد المنازل واحراق سيارة خاصة، على خلفية مقتل الشاب عمار ياسين قبل اكثر من شهر.

*طعن شاب في شفاعمرو اثر تعرضه لطعنات سكين في الجزء العلوي من الجسم واصابته بجروح متفاوتة.

*دهس شخص في الخمسين من عمره على شارع رقم 70 من الجديدة المكر، ووفاته على الفور في حادث ضرب وهرب.

*مصرع سيدة من الشيخ دنون، في حادث طرق مروع بالقرب من كفر ياسيف واصابة عدد من المسافرين برفقتها بجروح متفاوتة.

*اصابة عدد من الاطفال دون الثامنة عشرة في عكا وبلدات الشمال جراء استخدام المفرقعات والمسدسات البلاستيكية، واصابة اخرين جراء حوادث الخيول (الحناطير) في عكا، طمرة ..

مراسل موقع "السلام" توجه الى الناطق بلسان شرطة الجليل عران شاكيد، قال: وقعت عدة حوادث مؤسفة خلال الايام الماضية منها الخطيرة ومنها الاقل خطورة في اماكن متفرقة وازمنة مختلفة، وعلى الرغم من عدم وجود اي رابط بين الحوادث المختلفة الا انها القت بظلالعا السيئة على المواطنين الذين تضرروا منها، ولعل اكثر هذه الحوادث مأساوية تلك التي راح ضحيتها اشخاص فقدوا حياتهم نتيجة لذلك.

واضاف: "لا زالت الشرطة تقوم بالتحقيق في العديد من هذه الحوادث، فمثلاً تنتظر الشرطة من القاصر الذي اصيب نتيجة انفجار العبوة المفخخة والتي على ما يبدو كان يتعامل معها داخل منزله الامر الذي ادى الى انفجارها بأن تحصل منه معلومات معينة وعن كيفبة حصوله على العبوة ووصلها الى يديه".

وقال شاكيد: "الشرطة تبحث في هذه الاثناء عن السائق الذي دهس وهرب بالقرب من الجديدة المكر وتسبب بوفاة شخص في الخمسينات من العمر. واضاف وهنا تتوجه الشرطة الى الجمهور بطلب المساعدة في الكشف عن الجاني، وخاصة الى "كراجات التجليس" اذا ما وصل شخص ما مع سيارة تجارية من نوع "فورد" بيضاء اللون".

وتطلب الشرطة مساعدة الجمهور بالكشف عن السيارة التي اطلق منها عيارات نارية في الجديدة الامر الذي ادى الى اصابة القاصرين واصيب احدهما بجروح خطيرة، خاصة وانه كان هناك شهود عيان الذين رأوا السيارة وهي تنطلق بسرعة كبيرة عندما اطلقت منها عيارات نارية.