[x] اغلاق
صور - ميسي ورفاقه يُجددون حماسهم لإسقاط كرواتيا غدا
20/6/2018 7:41
صور - ميسي ورفاقه يُجددون حماسهم لإسقاط كرواتيا غدا
كان النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، محور الجدل الرئيسي، ووقع في مرمى انتقادات حادة، بعد أن أهدر ضربة جزاء، تسببت في تعادل منتخب بلاده في مباراته الأولى ببطولة كأس العالم، لكن الحال يبدو مختلفا، قبل خوض المباراة الثانية المقررة غدا الخميس، أمام كرواتيا.
وكان المنتخب الأرجنتيني، قد استهل مشواره في المونديال، بالتعادل مع نظيره الأيسلندي، بنتيجة 1-1، على ملعب أتكريت أرينا، في العاصمة موسكو، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة، وأضاع ميسي، على منتخب بلاده، فرصة الفوز عندما أهدر ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 64 .
ورغم ذلك، استعاد نجم برشلونة الإسباني، توازنه وبات مستعدًا ومتحمسًا لتحقيق طموح الفريق، في الفوز على حساب نظيره الكرواتي، في المباراة المقررة غدا الخميس، على ملعب نيجني نوفجورود، في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة، حسب ما أكده زميله جابرييل ميركادو.
وقال ميركادو، إن ميسي لم يبد متأثرا بشكل كبير، حيث أدى بشكل جيد في التدريبات، مثل باقي لاعبي المنتخب.
ووجهت أنتونيلا روكوزو، زوجة ميسي، رسالة تحفيزية له، حيث كتبت عبر حسابها، على موقع إنستجرام "معًا دائمًا والآن بجانبك أكثر من أي وقت".
ولكن في حالة غياب ميسي عن سحره من جديد، لا يزال المنتخب الأرجنتيني، يمتلك أداة أخرى تعزز فرصه خلال المباراة الثانية، وتتمثل في تألق النجم سيرجيو أجويرو.
ونجح أجويرو في تسجيل هدف التقدم للأرجنتين، من تسديدة رائعة في الدقيقة 19 من المباراة الأولى، قبل أن يدرك ألفريد فينبوجاسون التعادل لأيسلندا، في الدقيقة 23 .
ويبدو أجويرو متوهجا ومتحمسا للمزيد، بعد أن نجح في التسجيل في جميع المباريات الأربع الماضية للمنتخب الأرجنتيني، لتتعلق عليه أيضا طموحات راقصي التانجو، في حسم النقاط الثلاث، لمباراة الغد.
وكان حارس المرمى الأرجنتيني، ويلي كاباييرو، قد أثبت جدارته بثقة المدير الفني خورخي سامباولي، من خلال عروضه الجيدة خلال المباراة الأولى، ولكن الحال كان مختلفا لعدد من لاعبي الفريق.
ومن المتوقع أن يدفع لاعبون، ثمن عروضهم المتواضعة أمام أيسلندا، حيث ينتظر أن يجري سامباولي، تغييرات في تشكيلته لمباراة الغد، التي وصفها ميركادو بأنها "حاسمة" بالنسبة للفريق.
ويمكن أن يحصل ميركادو نفسه على فرصة المشاركة، ضمن التشكيل الأساسي بدلًا من ماركو روخو، بينما قد يخرج لاعبا خط الوسط لوكاس بيليا وأنخيل دي ماريا، من التشكيلة، لصالح ماركوس أكونا وكريستيان بافون.
وعانى المنتخب الأرجنتيني، في مواجهة أسلوب لعب نظيره الأيسلندي المباشر والنموذجي، لكن يتوقع أن يواجه أسلوبا بفنيات أكثر، من جانب الفريق الكرواتي، الذي يضم لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، والذي سيكون مسئولًا عن الانطلاقات من وسط الملعب.
على الجانب الآخر، يتطلع المنتخب الكرواتي، إلى مواصلة انطلاقته الجيدة، من أجل كتابة صفحة أكثر بريقا، في سجل مشاركاته بالمونديال، حيث لم ينجح في تجاوز الدور الأول سوى مرة وحيدة خلال 4 مشاركات سابقة.
وبعد أن افتتح مشواره في النسخة الحالية بالفوز على نظيره النيجيري، بنتيجة 2-0، سيكون نجاح الفريق الكرواتي في انتزاع نقطة التعادل مع الأرجنتين، كافية لتمهيد طريقه نحو التأهل من صدارة المجموعة.
ويثق المهاجم أنتي ريبيتش، في قدرة المنتخب الكرواتي، على التأهل لدور الـ 16، من صدارة مجموعته.