[x] اغلاق
نصائح من طمبور لتحضير الحديقة لفصل الصيف
20/6/2018 9:05

نصائح من طمبور لتحضير الحديقة لفصل الصيف

بدأت الأيام تصبح أطول وبعد قليل سيحلّ فصل الصيف. قبل أن يحدث هذا بقليل، من المفضّل أن نتأكد من أن الحديقة أو الشرفة جاهزة لفصل الصيف، لتتمكنوا من الاستمتاع بها كاللازم.

لقد حضّرنا لكم دليلًا يشرح لكم كل شيء. هل أنتم مستعدون؟

جدّدوا الألواح الخشبية

لقد تحوّلت الألواح الخشبية إلى المنتج المفضّل لدى المواطنين في البلاد. على الرغم من أنه يضفي على الحديقة مظهرًا لطيفًا وبيتيًا، إلا أنه يتطلب أيضًا الصيانة. اللوح الخشبي الرائع والمشرق، الذي قمتم بتركيبه في السنة السابقة قد يبدو مهملًا، رديئًا ومليئًا بالتشققات هذه السنة، إذا لم تقوموا بعدة عمليات بسيطة للمحافظة على الجمال الطبيعي للخشب. خذوا بالحسبان أنه من الموصى تجديد اللوح الخشبي مرتين في السنة، عند نهاية فصل الصيف ونهاية فصل الشتاء.

من أجل الاعتناء باللوح الخشبي، تزوّدوا بورق الزجاج، فرشاة للدهان، فرشاة رولر وعلبة زيت للألواح الخشبية من طمبور- وهي مادة مقاومة للماء، تحمي من العفن، التلف والحشرات ومقاومة للتغيرات في حالة الطقس في البلاد. عملية التجديد بسيطة جدًا- ننظف اللوح، نمسحه بورق الزجاج وندهنه بمساعدة الفرشاة والرولر.

جدّدوا قطع الأثاث الخشبية

إذا كان اللوح الخشبي بحاجة إلى التجديد، أيضًا الـﭙـرﭼـولا (المظلّة الخشبية) وقطع الأثاث الخشبية الموجودة في الشرفة أو في الحديقة كل أيام السنة بحاجة إلى إعادة دهان. ستسعدون بالسماع أنه أيضًا عملية دهان الـﭙـرﭼـولا أو تجديد قطع الأثاث لديكم هي عملية بسيطة نسبيًا، والتي يمكنكم القيام بها بأنفسكم، بدون الحاجة إلى شخص خبير ومختص.

للاعتناء بقطع الأثاث الخشبية، تزودوا بورق الزجاج، فرشاة طلاء على أساس ماء من طمبور- طلاء بلون نصف شفاف أو شفاف لحماية الخشب من العفن، التلف والرطوبة. الطلاء مناسب بشكل خاص للمناخ في البلاد، ويحتوي على فلاتر الاشعة فوق البنفسجية UV، تمامًا كتلك الموجودة في كريم البشرة للوقاية من الشمس.

نمسح الخشب بورق الزجاج وننظفه جيدًا. نخفف الطلاء بالماء، نحرّك جيدًا وندهن الطبقة الاولى. نخلط الدهان من حين لآخر خلال العمل ونتذكر الانتظار للتجفيف الكامل بين الطبقة والأخرى. بعد دهان الطبقة الأولى، نمسح الخشب مجددًا وننظف الغبار. ندهن طبقة ثانية وثالثة.

 جدّدوا السياج وقطع الأثاث المعدنية

كما تتطلب قطع الأثاث الخشبية لديكم التجديد والدهان مرة أخرى من حين لآخر، كذلك قطع الأثاث المعدنية، السياجات والأبواب المعدنية تحتاج إلى عناية. فصل الشتاء الرطب قد يؤدي الى تراكم الصدأ، الذي يلحق الضرر ليس فقط بمظهرها بل أيضًا بمتانتها وقوتها.

للمحافظة على قطع الأثاث المعدنية خاصتكم ستحتاجون إلى فرشاة فولاذ، ورق زجاج، فرشاة ودهان هاميرتون من طمبور للقطع المعدنية، الذي يتيح الدهان مباشرة على الصدأ بدون الحاجة إلى دهان أساس، يمنح طبقة عازلة ضد الماء ويحمي المعدن لفترة طويلة. يتوفر الدهان بعدة درجات وألوان والتي ستناسب مختلف التصاميم.

ننظف ونجفف قطعة المعدن، نزيل بواسطة ورق الزجاج وفرشاة الفولاذ طبقة الصدأ المتحركة وتقشرات دهان المعدن. ندهن طبقتين من هاميرتون ونحرص على دهان كل المنطقة، كيلا يحدث تسرّب للرطوبة. في المناطق الضيقة والمعقّدة يوصى بدهان عدة طبقات دقيقة.

ازرعوا الأزهار واعتنوا بالعشب الأخضر

يفضّل في فصل الصيف الحرص على ري العشب الأخضر حوالي مرتين في الأسبوع وتسميده 3 مرات أسبوعيًا، في ساعات الصباح الباكرة. احرصوا على عدم الري أو التسميد أكثر من اللزوم، من أجل عدم الحاق الضرر بالعشب الأخضر. لإضافة لون للحديقة، ازرعوا الأزهار كالبيغونيا أو الورد، والمناسبة لفصل الصيف وتجعل حديقتكم جميلة وملونة. تأكدوا من أن نظام الري لديكم يعمل كاللازم وأنه لا توجد انسدادات أو تمزقات في الأنابيب.

أضيفوا إضاءة وديكورات

بعد أن اعتنيتم بالألواح الخشبية، قطع الأثاث والنباتات، حان الوقت للتفاصيل الصغيرة والتي تغيّر المظهر كليًا. أضيفوا أجسام إضاءة شمسية- يمكن اليوم إيجاد أجسام إضاءة رخيصة، والتي يمكن فقط وضعها أو تعليقها في الحديقة. أشعة الشمس في البلاد ستضمن أن تضيء مساءً لساعات. أضيفوا الفوانيس، أجهزة لإطعام الطيور (مغذّيات الطيور) والتماثيل، وستصبح حديقتكم جاهزة!