[x] اغلاق
تأهيل الأكاديميين في مجال التربية اللامنهجيّة باللغة العربية في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل
21/6/2018 10:16

تأهيل الأكاديميين في مجال التربية اللامنهجيّة باللغة العربية في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل

افتتح المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل التسجيل لبرنامج تأهيل الأكاديميين في مجال التربية اللامنهجيّة باللغة العربية للسنة الدراسيّة القريبة 2018/2019، ويشار إلى أنّ هذه هي المرّة الأولى التي يدرّس فيها هذا المجال للأكاديميين أصحاب اللقب الأوّل باللغة العربية وبشكل حصري في المعهد في بيت بيرل.

 

ويحصل خرّيجو هذا المسار على شهادة تدريس في مجال التربية اللامنهجيّة، تمكنهم من العمل في مختلف المؤسّسات والأطر التربويّة والجماهيريّة التي تعنى بمجال التربية اللامنهجيّة. ويحصل المنضمّون لهذا المسار على منحة بحوالي 7000 شيكل للمتسجّلين أولا. ويمتد البرنامج على مدار ثلاثة فصول أكاديميّة بحيث يكون التعليم ليوم واحد أسبوعيًّا. وهو مخصّص لأصحاب اللقب الأوّل مع معدّل 75 على الأقل. ويتضمّن التعليم الجانبين النّظري والعملي على حدٍ سواء.

 

ويهدف برنامج تأهيل الأكاديميّين في مجال التربية اللامنهجيّة إلى إكساب الطلاب المهارات الملائمة للعمل في مجال التربية اللامنهجية في المجتمع العربي، والتعـــرف على المزايا والخصائص المتغيرة والمتجددة للأطر التربوية اللامنهــجية مثل مؤسســـات الدولة والقطاع الثالث وغيرها، واكتساب المعرفة والمهارات الملائمة للعمل التدريسي والإداري ضمن هذه الأطر. كما يهدف إلى تطوير قدرات وكفاءات من شأنها أن تساعد العاملين على الدمج ما بين أساليب وأهداف وتوجّهات المؤسسات اللامنهجية المختلفة.