[x] اغلاق
طرق طبيعية لازالة شعر الوجه نهائيا
2/7/2018 7:33
طرق طبيعية لازالة شعر الوجه نهائيا
الوجه هو الواجه الخارجية لجمال المرأة ، حيث تعمل كل امرأة على ابراز جمالها من خلال الوجه ، ولكن تقابل مشكلة مزعجة هي الشعر الزائد ، والذي يجعلها دائما تبحث عن الوسائل الصحيحة لازالته بشكل آمن ولا يسبب أي آثار جانبية .
 
وحقيقة لا يوجد أفضل من العودة للطبيعة ، المليئة بالاعشاب الطبيعية ، التي تزيل الشعر نهائيا وفي نفس الوقت تمده بالعناصر الغذائية التي تزيد من نضارته ، وهناك مجموعة من الطرق والأعشاب الطبيعية التي تساهم في ازالة شعر الوجه نهائيا .
 
طرق طبيعية لازالة شعر الوجه نهائيا
 
1- حجر الخفاف : يتم فرك البشرة بانتظام بالحجر الخفاف ، والتركيز على الأماكن التي يوجد بها الشعر ، وينصح بالبعد عن منطقة الحاجبين ، وينصح بتجنب هذه الطريقة لكل من يعاني من حساسية الجلد ، لأنها من الممكن أن يكون لها أثر كبير على البشرة الحساسة .
 
2- شاي النعناع : تحتوي أوراق النعناع على الكثير من العناصر الغذائية والمكونات الطبيعية ، التي تساهم في خفض هرمون التستوستيرون في جسم المرأة ، وهو الهرمون المسؤول عن نمو الشعر الزائد في الوجه ، ومع الاستعمال المنتظم للنعناع يوميا يمكن الحصول على النتائج في خلال شهر .
 
3- دقيق الحمص : يمكن الاستعانة بدقيق الحمص مع زيت الزيتون وعصير الليمون ، وعمل عجينة ووضعه على الوجه ، وعندما تجف العجينة يتم ازالتها باستخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ .
 
4- معجون الكركم : المعروف أن الكركم أنه مضاد للالتهاب ، وأيضا يقلل من نمو الشعر ، ويمكن الاستعانة به بعمل عجينة مع الحليب واستخدامه على الوجه ، على أن يتم استخدامه بشكل منتظم مرتين في الأسبوع ، حيث أثبتت تجربة النساء بأنه يقلل من نمو شعر الوجه بشكل واضح .
 
5- شمع السكر : لشمع السكر خصائص فريدة تعمل على بطء نمو الشعر الزائد ، ويمكن تجربته من خلال تسخين كمية من السكر والماء بحيث تمون كميات متساوية مع عصير الليمون إلى أن يصبح اللون أصفر ذهبي ، ويتم وضع الخليط وهو دافئ على البشرة وفرده جيدا ثم وضع قطعة قماش وسحبها في اتجاه معاكس لنمو الشعر .
 
6- بياض البيض : يمكن خلط بياض بيضة مع نشا الذرة ووضعها على الوجه حتى تجف ، ثم غسلها بالماء الدافئ .
 
7- عنصر الفيتوستروجينات : هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مادة الفيتوستروجين وهي المادة التي تعزز من انتاج الهرمونات الأنثوية ، وبالتالي تقلل من نمو الشعر الزائد على الوجه ، منها الشمر وبذور الكتان والميرمية .
 
8- البابايا : يمكن الاستعانة أيضا بالبابايا عن طريق خلطها مع الكركم وعصير الليمون ، ووضعهما على الوجه للحد من مشكلة نمو شعر الوجه.
 
9- البطاطا : يمكن عمل ماسك من البطاطا البيضاء مع العدس الأصفر بعد سحقه ، ووضعه على الوجه ، ثم ازالته ، فله قدرة على التقليل من الشعر الزائد .
 
10- الترمس : للترمس فوائد عدة ، من ضمنها ابطاء نمو الشعر ، فيمكن عمل عجينة من الترمس البودرة وعصير الليمون وزيت الزيتون ، ووضعه على البشرة بشكل منتظم ، حتى يمكن الحصول على النتائج الجيدة .