[x] اغلاق
فيسبوك يلغي أحد أبرز ميزاته وتمنحك حق إسكات الكلمات المزعجة!
2/7/2018 7:45
فيسبوك يلغي أحد أبرز ميزاته وتمنحك حق إسكات الكلمات المزعجة! 
أضافت شركة فيسبوك ميزة جديدة تتيح إمكانية "إسكات" الكلمات الرئيسية من صفحة الأخبار الزمنية، ما يعني تجنب الأحاديث والموضوعات المزعجة.
وفي الوقت الحالي، ما تزال الميزة في مرحلة الاختبار، لذا لن تظهر لجميع المستخدمين. ولكن، إذا أثبتت فعاليتها، فمن الممكن أن تصبح متاحة للجميع.
وستظهر ميزة "الغفوة" في القائمة العلوية اليمنى في المشاركة على "آخر الأخبار"، ما يمنحك خيار إخفاء المشاركات مؤقتا حسب الكلمة الرئيسية.
وفي مدونة منشورة، قال شروتي مورفلدهاران من فيسبوك: "لمنع ظهور الأخبار غير المحببة، بدأنا في اختبار ميزة مضافة إلى مجموعة عناصر التحكم في شريط الأخبار، غفوة الكلمات الرئيسية".
وتظهر الميزة في منشورات الأخبار، وتقدم خيار إسكات كلمات رئيسية محددة. وعند النقر على "الغفوة" لن ترى مشاركات في "آخر الأخبار" تحتوي على تلك الكلمة أو العبارة من أي شخص أو صفحة أو مجموعة.
ويستمر الحظر لمدة 30 يوما، لذا تأكد من رغبتك في "إسكات" كلمة رئيسية لفترة من الوقت قبل الضغط على "الغفوة".
أعلنت شركة فيسبوك، الجمعة، أنها ستلغي خاصية الموضوعات الأكثر تداولا "تريندنغ" من صفحات مستخدميها، وهي خاصية كانت تجمع أكثر الأخبار والمشاركات انتشارا في موقع التواصل الاجتماعي، وذلك سعيا لضمان اطلاع المستخدمين على أخبار من مصادر موثوقة.
وتأتي الخطوة التي ستنفذ خلال بضعة أيام في وقت تواجه فيه أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، انتشار الأخبار الكاذبة على منصتها، وهو أمر أصبح في بعض الأماكن أساسيا في انتشار الأخبار.
وقالت فيسبوك إن خاصية الأكثر تداولا لا تساهم إلا بأقل من 1.5 بالمائة في المتوسط من المشاهدات في المؤسسات الإخبارية الكبرى، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
وأضافت أن الشركة تختبر طرقا جديدة لعرض الأخبار، تشمل قسما للأخبار العاجلة، وآخر بعنوان "توداي إن" وهو قسم قد يخصص للأخبار المحلية.
وثارت شكوك بشأن نوعية الأخبار على فيسبوك بعد مزاعم عن نشر عملاء روس وآخرين تقارير إخبارية كاذبة على الموقع، منها ما نشر أثناء حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.
وأدخلت فيسبوك في السنوات الماضية تغييرات على الموضوعات الأكثر تداولا، لتجنب الانحياز الفكري والسياسي.