[x] اغلاق
"أف سيل" .. رودستر جديدة لـ "مرسيدس" بروح الماضي
2/12/2009 12:02

برلين : قدم مجموعة من الطلبة المتدربون في مصنع "مرسيدس- بنز" سيارة متطورة تحت مسمى "أف سيل" وهي فئة جديدة من الـ "رودستر" تجمع بين مميزات التكنولوجيا المتقدمة والسيارات القديمة .

وزود الطلبة الذين يعملون في المصنع طراز "أف سيل" بعصا قيادة "Joystick" بدلاً من المِقود التقليدي، ويتم دفعها بواسطة خلية عديمة الانبعاثات مركبة في المؤخرة، وهي تعطيها قوة تبلغ البالغة 2 .1 كيلوواط، كما يمكنها الانطلاق بسرعة قصوى قدرها 25 كيلومتراً في الساعة، بينما يصل مداها إلى 350 كيلومتراً .

ويوجد في السيارة أيضا عجلات كبيرة متعددة القضبان، بالإضافة إلى عناصر تصميم مستلهمة من حِقب مختلفة من تاريخ هذه الصناعة، مثل المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون، والخياطة اليدوية للأغطية الجلدية، وقطاع الألياف الزجاجية الأمامي المميز، والمؤسس على مكونات سيارات الفورمولا واحد .

شارك في المشروع الذي يهدف المزج بين بناء أنظمة الدفع البديلة، وبين التدريب، والخبرة، نحو 150 من الموظفون الصغار الذين يعملون في مجالات مختلفة، تشمل الإلكترونيات، وبناء النماذج، وتكنولوجيا الطلاء، وميكانيكا التصنيع، وتصميم المنتجات، والتجهيز الداخلي للسيارات .

وأعرب جوتنر فليج، عضو مجلس إدارة "دايملر" وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" عن سعادته بالمشروع، وأكد أن مسألة النقل النظيف أصبحت جزءاً مكملاً لبرنامجنا التدريبي، وهو يرى بعينه الإبداع الذي سكبه هؤلاء الشباب في المشروع .