[x] اغلاق
إعلام ينظم منافسات علنيّة في الخطابة والمناظرة لمشروع القيادة الشابّة
3/7/2018 9:24

للسنة السابعة على التوالي، وبدعم من صندوق هان زايدل الألمانيّ:

"إعلام" ينظم منافسات علنيّة في الخطابة والمناظرة لمشروع القيادة الشابّة

ينظّم مركز "إعلام"، يوم الخميس5.7، في أمسية خاصة في مسرح الميدان - حيفا، مناظرات علنيّة وخطابات فرديّة حول مواضيع وقضايا اجتماعية وسياسيّة متنوّعة ضمن مشروع "القيادة الشابّة" المموّل من قبل صندوق هانس زايدل.

ويشار إلى أنّ دورة القيادة الشابة، والتي اشترك فيها 15 مشاركًا اكتسبوا مهارات في القيادة، فن المناظرة والمحاكاة، امتدت على مدار 5 اشهر، وشملت على العشرات من اللقاءات والتدريبات والورشات المميزة، كما والعديد من المنافسات قام بتقييمها باقة من المختصيّن تحضيرًا للمنافسة الختاميّة. وتم خلال التدريبات كشف المتدربين المتنوعين جغرافيًا وجندريًا واكاديميًا على استراتيجيّات القيادة وفنون الخطابة والريادة المجتمعيّة وقواعد المناظرة، بالإضافة إلى أسس المُحاكاة، حيث رافق التدريبات تطبيق من خلال حوارات ونقاش مواضيع وقضايا فارقة مجتمعيًّا.

كما ويعمل المشروع على تنمية وبلورة أربعة استراتيجيات مهمة، ألا وهي القيادة، الخطابة، المناظرة والمحاكاة، كما ويهدف إلى المساهمة في صقل وتأهيل جيل قياديّ ورائد، يملك مؤهلات القيادة ويتقن فنون الخطابة والمناظرة والمحاكاة ويتعرف على آليات عملها. بالإضافة إلى تنمية قدرة التفكير الجماعي والمسؤوليّة الاجتماعيّة، والقدرة على إيصال أفكار ورسائل سامية تنهض بالمجتمع.

سيفتَتَح الحدث الختامي يوم الخميس السّاعة 14:00 ظهرًا مع منافسة علنيّة في الخطابة لمشتركي مشروع القيادة الشّابة. أما السّاعة 16:00 ستنطلق جولات تنافسيّة في المناظرة بين مشتركي مشروع القيادة الشّابة. وفي فقرة الختام السّاعة 18:00 والتي تعتبر الفقرة الرئيسيّة لحدث الختام، فسيتنافس مشتركي المشروع بمناظرة علنيّة ستناقش السؤال: هل آن أوان رفض التمويل الإسرائيلي للإنتاج الثقافي والفنّي؟ وستشارك في الفريق المعارض المخرجة سهى عرّاف، وفي الفريق المؤيد سيكون الممثّل صالح بكري، كما ستيسّر المناظرة المدربة نجوان بيرقدار.

في الختام سيتمّ إعلان أسماء الفائزين بمشروع القيادة الشابّة وتوزيع جوائز ماليّة على الفائزين.