[x] اغلاق
عودة: نقول بكل إصرار أن مكافحة الجريمة هي قضية الطوارئ الأولى، وسننتصر عليها
9/7/2018 7:46
عودة: نقول بكل إصرار أن مكافحة الجريمة هي قضية الطوارئ الأولى، وسننتصر عليها
نظرًا للارتفاع الحاد بأحداث العنف والجريمة الخطيرة في المجتمع العربي، انتشار السلاح غير المرخص في شوارع القرى والمدن العربية وجرائم القتل المروعة التي تودي بحياة العشرات من المواطنين العرب سنويًا. النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، وأعضاء القائمة المشتركة أن قضية مكافحة الجريمة أصبحت القضية الطارئة رقم واحد من أجل مكافحتها. ومنذ بداية السنة كان التركيز الأكبر بالبرلمان هو بمكافحة الجريمة. ويوم الثلاثاء ستخصص الكنيست يومًا خاصًا بمبادرة النائب أيمن عودة ضد الجريمة داخل المجتمع العربي. وتتتشارك مؤسسات المجتمع المدني مع القائمة المشتركة، وبالتعاون مع رئيس الكنيست بتنظيم يوم خاص في الكنيست لمكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي وذلك يوم الثلاثاء القادم ١٠/٧/٢٠١٨.
 
وبهذا ستعقد مناقشات في اللجان البرلمانية المختلفة حول الظاهرة الخطيرة، عواقبها والعمل للقضاء على هذا الوباء، وكذلك مؤتمر كبير سيحضره أعضاء الكنيست وأكاديميون ومندوبو منظمات المجتمع المدني. في هذا اليوم، ستتجند الكنيست بكاملها لمناقشة هذا الظاهرة الخطيرة.
 
وفي حديثه حول هذا اليوم قال النائب أيمن عودة:إستمرارً لنضالنا ضد الجريمة والعنف في وسطنا العربي ولأنني أضع محاربة هذه الظاهرة في سلم أولويات عملي، أدعو كل أبناء شعبنا للمساهمة لإنجاح هذا اليوم.
ليس بالمؤتمرات ولا بالمسيرات وحدها سننتصر على الجريمة، ولكن كل ما نقوم به اليوم هو ضمن المشروع الشمولي لمكافحة العنف، والذي يجب أن يشارك به شعب بأسره حتى ننتصر على الجريمة.
 
وبهذا نعرض لكم برنامج اليوم المفصل لمكافحة الجريمة والعنف في الوسط العربي في الكنيست الثلاثاء القادم:
 
09:00 - لجنة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندرية: حياة النساء في ظل الجريمة
10:30 - لجنة التعليم، الثقافة والرياضة: برامج لمناهضة العنف في التعليم العربي الرسمي
10:30 - لجنة الإقتصاد: نقص الخدمات المصرفية وأزمة الائتمان التي قد تؤدي الى الوصول الى السوق السوداء
13:00 - لجنة العلوم والتكنولوجيا: مناهضة العنف في شبكة الانترنت بالمجتمع العربي
14:00 - مؤتمر مركزي في قاعة النقب
16:00 - نقاش في الهيئة العامة