[x] اغلاق
بدء عملية لإنقاذ آخر خمسة محاصرين في كهف تايلاند واستمرار عمليات البحث عن فتية الكهف في تايلند وانقاذ 8 منهم حتى الان
10/7/2018 8:09
بدء عملية لإنقاذ آخر خمسة محاصرين في كهف تايلاند
بدأت عملية إنقاذ آخر أربعة من الفتية الذين حاصرتهم السيول في كهف في تايلايند مع مدربهم لكرة القدم صباح اليوم (الثلاثاء)، وفق ما أعلن قائد مهمة إنقاذهم.
وقال قائد المهمة نارونجساك أوسوتاناكورن في مؤتمر صحافي إن عملية الإنقاذ بدأت في حوالى الساعة 10:08 بالتوقيت المحلي (03:08 بتوقيت غرينيتش).
وأضاف وسط تهليل الصحافيين ورجال الإنقاذ «سيتم إخراج الخمسة جميعا دفعة واحدة اليوم».
هذا و كان قد  أعلن قائد الفريق المكلف بإنقاذ مجموعة من الفتية ومدربهم لكرة القدم من كهف في تايلند استئنافها امس الاثنين وذلك بعد إخراج أول أربعة منهم اول أمس الأحد وهم بصحة جيدة ويتعافون في المستشفى , واربعة أخرين امس الاثنين. 
واستأنف فريق الإنقاذ المهمة المحفوفة بالمخاطر بعد استراحة مساء اول أمس الأحد لإعادة ملء إمدادات الأكسجين وإتمام تجهيزات أخرى في عمق مجمع الكهوف في إقليم تشيانج راي شمال البلاد.
وقالت السلطات إن المهمة قد تستغرق ثلاثة أو أربعة أيام لإنقاذ جميع المحاصرين في الكهف الذي غمرته المياه.
وقال نارونجساك أوسوتاناكورن قائد المهمة في مؤتمر صحافي «أرسلنا الفريق نحو الساعة الثانية بتوقيت غرينتش نأمل في تلقي أخبار جيدة بعد بضع ساعات».
وكان هؤلاء الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عاما و16 عاما قد اختفوا مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عاما بعد تدريب في 23 يونيو إذ ذهبوا لاستكشاف مجمع الكهوف قرب الحدود مع ميانمار بمناسبة عيد ميلاد أحد الصبية وحاصرتهم فيضانات في الأنفاق بسبب الموسم المطير.
وعثر غواصان بريطانيان على موقع الفتية ومدربهم وعددهم الإجمالي 13 فردا امس الاثنين الماضي على ضفة موحلة داخل غرفة ملأتها مياه الفيضان جزئيا على عمق عدة كيلومترات داخل المجمع.
وكانت المشكلة هي كيف يمكن إخراجهم فيما هطل مزيد من الأمطار في المنطقة. وبدأت عملية الإنقاذ اول أمس الأحد.