[x] اغلاق
لأول مرة في تاريخها: كرواتيا تتأهل الى نهائي كاس العالم على حساب انجلترا 2-1 وحزن الانجليز عقب خسارة منتخب بلادهم وتبخر حلم النهائيات
12/7/2018 7:20
لأول مرة في تاريخها: كرواتيا تتأهل الى نهائي كاس العالم على حساب انجلترا 2-1 وحزن الانجليز عقب خسارة منتخب بلادهم وتبخر حلم النهائيات
لأول مرة في تاريخه، تأهل منتخب الكرواتيا الى نهائي بطولة كأس العالم في نسختها لعام 2018 التي تقام في روسيا .
وذلك بعد ان قلب نجوم كرواتيا الطاولة على المنتخب الإنجليزي معلنين الفوز بهدفين لهدف.
واقيمت ثاني مباريات نصف النهائي على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي في العاصمة الروسية موسكو.
واعتبرت هذه المباراة الأصعب من بين 6 مواجهات سابقة للمنتخبين  فاز بأربعة منها منتخب انجلترا وخسر امام كرواتيا بمرتين.
 وكان منتخب انجلترا قد افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة عبر مدافعه كيران تريبيير الذي سدد ركلة حرة رائعة سكنت الشباك الكرواتية.  
وعادلت كرواتيا بقدم المهاجم إيفان بيريسيتش في الدقيقة 68، الذي استغل عرضية متقنة للمدافع سيم فيرسالكو. وسجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف القاتل في الدقيقة 109 من الوقت الإضافي، لينهي حلم الإنجليز بتكرار إنجاز مونديال 1966.
وسيلتقي المنتخب الكرواتي بنظيره الفرنسي في نهائي المونديال المرتقب الأحد المقبل على استاد لوجنيكي في موسكو.
وهو لقاء يعيد للذاكرة المواجهة الشهيرة لفرنسا وكرواتيا في باريس، بنصف نهائي مونديال 1998، التي حسمها المنتخب الفرنسي وقتها بنتيجة 2-1.
هذا وعمّ الحزن أرجاء المدرجات التي تواجد عليها مشجعوا المنتخب الانجليزي بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف، وكان الحزن كبيرًا جدا كما ظهر على ملامح ووجوه الانجليز بالذات وأنّ انجلترا خرجت من منافسات كأس العالم قبل خطوة واحدة من النهائيات. إذ تغلّب المنتخب الكرواتي على الانجليزي في الشوط الثاني من الشوطين الاضافيين بعد التعادل 1-1 في زمن المباراة الاصلي.
الخسارة الكبيرة:  ونشر اللاعب روني عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لقد أحسنتم، وكل اللاعبين جعلونا نشعر بالفخر لما قدموه، وهذا فريق شاب ورائع ولهم مستقبل كبير".