[x] اغلاق
افتتاح المبنى الجديد لمدرسة النور برعاية رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي
12/7/2018 17:33

افتتاح المبنى الجديد لمدرسة النور برعاية رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

وسط أجواء احتفالية، تم يوم الثلاثاء افتتاح المبنى الجديد لمدرسة النور بعد مسيرة عمل مهنية مكثفة من اجل إتمام بناء المبنى الجديد وتهيئته للاستعمال كما يليق بالبلد وبطلاب المدرسة. وقد تم الافتتاح من خلال حفل مميز أعده طاقم المدرسة الرائع. وقد شارك في الاحتفال رئيس البلدية، السيد امين عنبتاوي وكل من المفتّشة د. ماري ملا ابو يمن، القائم بأعمال الرئيس السيد نسيم جروس، مدير عام البلدية د. كمال شوفانية، المربية رباب داموني مديرة مدرسة النور، مهندس البلدية ايوب أيوب، المهندس جميل خوري، مديري مدارس التربية الخاصة، طاقمي العاملين في مدرسة النور التربوي والعلاجي ولفيف من اهالي الطلاب.

صرح تربوي لأول مرة في شفاعمرو

ويذكر في هذا السياق ان المبنى الجديد  ليس مجرد مبنى جديد، انما صرح تربوي مميز حيث يشمل غرفًا علاجيّة حديثية في شتّى المجالات ويجيب على عدة احتياجات ويقدم العديد من الخدمات في مجال النطق والاتصال، الحركة، الفنون والأشغال، العلاج بالموسيقى وغيرها، إضافة إلى قاعة واسعة لنشاطات وفعاليّات المدرسة.

افتتح الحفل بقص الشريط رسميًا لافتتاح المبنى، ثم استمتع الحضور بجوقة من معلمات المدرسة بأنشودة من تأليف وتلحين المدرسة، بعدها كلمة مديرة المدرسة المربية رباب داموني التي رحبت بالحضور وثمنت عاليًا جهود رئيس البلدية والمهندسين على تنفيذ هذا المشروع الكبير وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، كما زفت مديرة المدرسة خبر افتتاح جناحٍ آخَر جديد في الأشهر القادمة الذي يشمل غرف للفنون والأشغال، والعلاج الطبيعي والوظيفي وغرفة للعلاج باللغة والاتصال.

تلاها كلمة رئيس البلدية وكان تقديم الكلمات بشكل ابداعي من خلال الدمج بين الموسيقى والكلمة، حيث عبرَّ رئيس البلدية عن دهشته لهذا الإبداع مشيرًا ان النور يشُعُ من كل زاوية في المدرسة من طاقمها وطلابها وعامليها، وقال رئيس البلدية: "نحن نفتخر بهذا الإنجاز العظيم الذي يعود بالفائدة على طلاب البلد والمنطقة المجاورة وستستمر البلدية في تقديم الدعم اللازم لمدرسة النور التي  أصبحت عنوانًا وإطارًا تربويًا نموذجًا في مجتمعنا العربي، وهذا نتاجا لعمل دؤوب من البلدية وإدارة لمدرسة وأقسام البلدية التي عملت على تنفيذ هذا المشروع".

كما تحدثت مفتشة المدرسة د. ماري ملا ابو يمن حيث شكرت البلدية شفاعمرو ورئيسها على دعمه الحقيقي ووفائه بوعوده التي ساهمت بتنفيذ هذا المشروع الضخم والذي لطالما كان حلمًا واليوم أصبح واقعًا، كما وقدمت شكر خاص لمديرة المدرسة ولكل من عمل على انجاز الشروع من طواقم البلدية،

وفي النهاية تحدث السيد عاطف عزايزة، والد أحد الطلاب في المدرسة، شاكرا لبلدية شفاعمرو ورئيسها الذي وضع نصب اعينه تحقيق هذا العمل العظيم، كما وشكر طاقم المدرسة على هذا الإنجاز المشرف، مشيرًا الى ان هذا الصرح التربوي سيكون العنوان الأول للأهالي لأنها منبع الحنان والمحبة.