[x] اغلاق
وفاة الممثلة المصرية سناء مظهر
7/8/2018 7:29
وفاة الممثلة المصرية سناء مظهر
عن عمر يناهز الـ86 عاماً توفيت الممثلة المصرية ​سناء مظهر​، بحسب ما أعلنت زميلتها الممثلة سلوى محمد علي، حيث كشفت عن خبر وفاة مظهر عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
الراحلة مظهر شاركت بالعديد من الأعمال السينمائية اشهرها "النظارة السوداء"، "بياعة الجرايد"، "شاطئ المرح" و"مدرستي الحسناء" من ثم اعتزلت الفن وارتدت الحجاب.
تزوجت الراحلة مظهر من خارج الوسط الفني واستشهد زوجها في حرب الاستنزاف، ورفضت الزواج بعده.
أسرة الراحلة مظهر من المقرر ان تتقبل التعازي بها مساء اليوم الثلاثاء في مسجد الشرطة في القاهرة.
يذكر أن سناء مظهر من مواليد 17 أغسطس عام 1932 وبدأت حياتها الفنية فى مطلع الستينيات ولمعت فى فيلم ” بائعة الجرايد ” مع ماجدة ونعيمة عاكف ثم توالت أفلامها التى تقدر بحوالى 20 فيلما أبرزها : جريمة فى الحي الهادي، العنب المر، مدرستى الحسناء، أغلى من حياتى، النظارة السوداء، شاطئ المرح، رجال فى العاصفة، 6 بنات وعريس، شجرة العائلة وأنا بريئة .
وفى التليفزيون شاركت سناء مظهر فى مسلسلات : بوابة المتولي، على هامش السيرة، على باب زويلة، الفتوحات الإسلامية والكعبة المشرفة .
وفى المسرح كانت أبرز مسرحياتها : يا عالم نفسى اتجنن، نجمة نص الليل، عودة الروح والناس مقامات.
تزوجت الراحلة سناء مظهر من خارج الوسط الفن وتوفى زوجها فى حرب 73 ولم تتزوج مرة آخرى، واعتزلت الفن وارتدت الحجاب فى أوائل الثمانينيات بعد مشوار فني قصير لم تصل فيه لأدوار البطولة رغم جمالها لدرجة أن لقبه البعض بــ ” شقراء السينما المصرية ”