[x] اغلاق
شفاعمرو :لجنة الاباء في مدرسة "العين" تطالب بتعطيل المدرسة يومي الجمعة والسبت
5/12/2009 12:24

توجه هذا الاسبوع رئيس لجنة الاباء في مدرسة العين الابتدائية اسعد صبح برسالة الى رئيس البلدية ناهض خازم ومفتش المعارف ومديرة المدرسة المربية زينة عليان ومدير عام البلدية عمر الملك طالبهم العمل على تعطيل المدرسة ايام الجمعة والسبت وذلك بناء على اسباب عديدة.

ومن اهمها التغيير الجوهري في تركيبة علم سكان شفاعمرو والذي تحول من مجتمع زراعي فلاحي الى مجتمع صناعي وارتفاع عدد العاملين في المجال الصناعي وتحول نسبة كبيرة الى العمل كأجرين يعملون خارج المدينة وفي وظائف حكومية ورسمية وغيرها.

وأكد صبح في رسالته بأن الإحصائيات تدل على غياب 100 طالب على الاقل ايام السبت نتيجة تعلق الاولاد مع والديهم الامر الذي يمس في تعليم الطلاب، أضافة الى موضوع الامان على الطرق ايام السبت حيث يتم نقل الطلاب واعادتهم الى بيوتهم بسيارات الاهل مما يشكل اكتضاظ في حركة السير كما يشكل خطرا على الطلاب المشاه.

وأضاف رئيس لجنة الاباء في رسالته: يجب ان لا نخجل ان نقول ان يوم السبت هو يوم عطلة رسمي في دولة اسرائيل وغالبية النشاطات الاجتماعية والعائلية تقام في هذا اليوم وان وجود الطلاب في مدارسهم تمنع ترابط العائلة وخروجها الى التنزه وفعاليات تربوية وثقافية.

وقال صبح: لجنة الاباء في مدرسة العين صوت بغالبية 7 اعضاء واعتراض عضوين على تعطيل المدرسة ايام الجمعة والسبت.

وفي هذا السياق قال صبح: نسبة الطلاب الدروز في هذه المدرسة تشكل 60% فيما يشكل المسلمين 36% والمسيحيين 4%

1
.
רוזין
5/12/2009
הגיע הזמן
2
.
לילה
6/12/2009
את תמיד תצליחי