[x] اغلاق
بلدية شفاعمرو تودع الحجاج قبيل مغادرتهم للديار الحجازية
9/8/2018 7:52

بلدية شفاعمرو تودع الحجاج قبيل مغادرتهم للديار الحجازية

قامت بلدية شفاعمرو بتنظيم حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام، وذلك في دار البلدية وبحضور كل من رئيس البلدية امين عنبتاوي، فضيلة الشيخ يوسف أبو عبيد، فضيلة الشيخ ضياء خالدي، د. كمال شوفانية مدير عام البلدية، مندوب  لجنة الحج والعمرة في البلدية السيد محمود صفوري، والمحتفى بهم، حجاج بيت الله الحرام. وقد تعذر عن الحضور الأب اندراوس بحوث لظرفٍ طارئة.

ويأتي هذا الحفل كعادة مميزة تنتهجها بلدية شفاعمرو في كل عام، والتي يتم فيها لقاء الحجاج المتوجهون لتأدية مناسك الحج وتوديعهم.

افتتح اللقاء رئيس البلدية بكلمة ترحيبية حيث رحب بدوره بكل من حضر اللقاء وقال: "أتمنى للحجاج حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا  وندعو للجميع بالخير والتوفيق ونطلب منكم ان تدعو لشفاعمرو واهلها بالخير والتوفيق". وقد اكد عنبتاوي في كلمته على  ان مناسك الحج هي بمثابة الولادة الجديدة لكل انسان ولتواصله مع نفسه ومع ايمانه وقناعاته الدينية والشخصية. وفي نهاية كلمته تمنى للجميع عودة سالمة لوطنهم واهلهم.

كما وتحدث فضيلة الشيخ يوسف ابو عبيد  مقدمًا شكره لرئيس بلدية شفاعمرو واللجنة المسؤولة عن الحج، مشيرًا إلى أن الحج يعتبر من اهم شعائر الدين الإسلامي وتمنى للحجاج حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وعودة مباركة لأهاليهم.

ثم تحدث فضيلة الشيخ ضياء خالدي، حيث قدم خلال كلمته شرحًا وافيًا عن الحج وطلب من الحجاج التحلي بالصبر أثناء تأدية مناسك الحج وتمنى لجميع الحجاج حجًا مقبولًا وأن يتمكنوا من اداء فريضة الحاج بدون أي عقبات، وليعودوا سالمين إلى بلدهم وذوهم. هذا وقد تم في نهاية اللقاء توزيع هدايا خاصة للحجاج مقدمة من قبل بلدية شفاعمرو.