[x] اغلاق
كرنفال عيد الأعياد في حيفا تمتزج فيه العراقة مع الحداثة، الروائح مع الأصوات
7/12/2009 12:25

في شارع الوادي العريق في مدينة حيفا التي تمتزج فيها العراقة مع الحداثة، الروائح مع الأصوات والأهازيج الشعبية مع الألحان الحديثة انطلقت السبت احتفالات عيد الأعياد احتفاء بأعياد كافة الديانات السماوية التي تعيش في البلاد.
لتنزهين والزوار تقاطروا على المدينة من مختلف مدن البلاد والطوائف للشراء والاحتفاء بهذا الحدث الذي تحتفي به المدينة للعام السادس عشر على التوالي.ا
وقد تنقل ميكروفون البرنامج الذي تسلمه الإعلامي محمد الشيخ خليل بين الناس من زوار وبائعين في محاولة لنقل ملامح الحدث بصورة صادقة وأمينة تأخذ المستمعين الذين لم يعيشوا الحدث إلى أجوائه الساحرة.
وقد تواجد في الاستوديو المرتجل الذي أقيم بين الناس والى جانب منصة الاحتفال المركزية نادر أبو تامر الذي صور كلّ ما يحدث في السوق من احتفالات وابتسامات ورقصات ومشاهد أخرى يمكن وصفها بالكلمات.
وفي تصريح له حول نقل عيد الأعياد يقول ياسر عطيلة مدير قسم البرامج في صوت إسرائيل: "لقد رفعنا منذ البداية راية التواجد حيث الحدث، مع الحدث، ومع الناس، لأن الراديو الصادق هو الذي ينقل نبضات الناس إلى الناس بصورة حميمة ودافئة ترافقهم في خطاهم ومشاريعهم وأمنياتهم. إننا ننقل عبر برامجنا العديد من المهرجانات في بث حي ومباشر سواء كان ذلك عيد الأعياد أو مهرجان العود الدولي كما فعلنا في قبل عدة أيام أو مسابقة الأغنية للبراعم الشابة أو مهرجان عكا" . الإذاعة وجدت لكي تواكب الأحدث التي تهم الناس وهذا ما نفعله. أضف إلى ذلك أننا نشعر بالفخر لإشاعة روح التسامح والتآخي والمحبة وهذا ما يرمز إليه عيد الأعياد" أقوال ياسر عطيلة مدير قسم البرامج في صوت إسرائيل.
ونقل البرنامج الخاص تصريحات النائب شاؤول موفاز الذي تحدث عن أهمية التسامح والتآخي منوها إلى اطلاق مبادرة سلام خاصة به مع الفلسطينيين، ورئيس بلدية حيفا يونا ياهف.