[x] اغلاق
تهنئة بوتين لمسلمي روسيا بعيد الأضحى المبارك والكرملين: تركيا لم تطلب منا مساعدتها ماليا
21/8/2018 8:15
الكرملين: تركيا لم تطلب منا مساعدتها ماليا
هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مسلمي روسيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيدا بقيم الدين الإسلامي الأصيلة التي تساهم في التقريب بين الناس ومواصلة تقاليد حسن الجوار.
ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن الرئيس بوتين قوله: "من المهم أنه حتى اليوم، القيم الحقيقية للإسلام مستمرة لتكون بمثابة الأساس للحياة الروحية للمسلمين في روسيا، تساهم في توحيد الناس، مواصلة تقاليد حسن الجوار بين ممثلي مختلف الشعوب، والأديان والثقافات، التي لديها جذور تاريخية عميقة في بلدنا".
رسالة غوتيريس فى عيد الأضحى
وأشار الرئيس الروسي في تهنئته لمسلمي روسيا، إلى أن "عيد الأضحى يدعو إلى الخير والعدالة، والتراحم عبر الأجيال والتقوى".
ويحتفل المسلمون في روسيا والعالم بعيد الأضحى المبارك، بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الذي يقف فيه الحجاج لتأدية أهم مناسك الحج.
 
وفي سياق اخر أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن تركيا لم تتقدم لروسيا بطلب مساعدة مالية لحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها أنقرة بسبب هبوط عملتها الوطنية.
وقال بيسكوف ردا على سؤال صحفيين، إذا كانت حكومة أنقرة توجهت بطلب مساعدة مالية من موسكو: "ليس لدي أي معلومات عن هكذا طلب".
وأشار بيسكوف، في وقت سابق، إلى أنه "لا إجابة على سؤال افتراضي"، ردا على سؤال وجه له حول فيما إذا كانت روسيا تمتلك الموارد المالية الكافية لمساعدة تركيا في حال طلبت أنقرة ذلك.
 
وشدد المتحدث باسم الكرملين على أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان ناقشا في لقائهما الأخير، إمكانية إبداء المساعدة لتركيا في أزمتها المالية.
وبحسب بيسكوف، فإن روسيا تسعى إلى استخدام عملتها الوطنية في المعاملات التجارية مع تركيا، إلا أن الأمر يتطلب دراسة معمقة