[x] اغلاق
إبراهيموفيتش لم يعد متحفزاً للعب مع المنتخب السويدي
8/12/2009 11:53

كشف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم برشلونة الإسباني، أنه لم يعد "متحفزاً" للعب مع منتخب بلاده الذي فشل في التأهل إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وقال إبراهيموفيتش في مؤتمر صحافي عقده الإثنين قرب برشلونة "لست متحفزاً. أنه شرف كبير أن تلعب مع المنتخب الوطني، لننتظر وسنرى ما سيحصل. في الوقت الحالي هناك الكثير من الأمور التي تشغل بالي"، ملمحاً إلى أنه لن يشارك في المباريات المقبلة لمنتخب بلاده.

وكان إبراهيموفيتش (28 عاماً) الذي تأقلم بشكل مثالي مع برشلونة منذ أن انتقل إليه من إنتر ميلان الإيطالي (10 أهداف في الدوري الإسباني في 14 مباراة)، أعرب في وقت سابق أنه يفكر بمستقبله مع المنتخب وهو قال لصحيفة "سفينسكا داغبلادت" السويدية في منتصف الشهر الماضي "لم أقرر بعد. هناك العديد من العوامل التي تلعب دورها: عائلتي، جسدي (وضعه البدني)...يجب أن يكون باستطاعتك أن تقدم 100 بالمئة من إمكانياتك من أجل اللعب مع المنتخب الوطني، ولهذا السبب أنت موجود هناك (في المنتخب)".

ورد مدرب المنتخب الجديد إيريك هامرن الذي حل بدلاً من لارس لاغيرباك بعد فشل التأهل إلى جنوب أفريقيا 2010، على تصريح إبراهيموفيتش قائلاً "لا يمكنك أن تجبر الحصان على شرب الماء وأنا أريد لاعبين متحفزين في المنتخب الوطني".

وكان إبراهيموفيتش الذي سجل 22 هدفاً في 62 مباراة دولية، أختير مؤخراً وللمرة الرابعة على التوالي أفضل لاعب سويدي للعام.

وسيغيب المنتخب السويدي عن نهائيات المونديال للمرة الأولى منذ 1998 بعدما اكتفى في المركز الثالث ضمن مجموعته في التصفيات الأوروبية، فيما كانت بطاقة التأهل المباشر لمصلحة الدنمارك، في حين شاركت البرتغال في الملحق الأوروبي بعد أن حلت ثانية وتأهلت لاحقاً إلى العرس الكروي.

وشاركت السويدي في النهائيات خلال 12 مناسبة وكانت أفضل نتائجها احتلالها المركز الثاني عام 1958 وثالثة عامي 1950 و1994.