[x] اغلاق
كيف تفيد البيكينج صودا البشرة ؟
27/8/2018 9:13
كيف تفيد البيكينج صودا البشرة ؟
في العادة نستخدم البيكينج صودا في تحضير الكعك أو المخبوزات والمعجنات وبعض انواع الحلويات، لكن هل جربت من قبل استخدامها للعناية ببشرتك ؟ في هذا التقرير نطلعك على فوائد البيكينج صودا وأهميتها للعناية بالبشرة..
فوائد البيكينج صودا للبشرة
- لتقشير البشرة: يمكن استعمال البيكينج صودا لتقشير البشرة بعد خلطها بكمية من الشوفان والماء لجعلها مثل المعجون ومن ثم فرك البشرة فيها وشطفها بالماء. والجدير بالذكر أن هذه الطريقة ممكن أن تُستعمَل على كامل الجسم لتجديد خلال بشرته.
- غسول للتنظيف في العمق: إذا مزجتي ملعقتين كبيرتين من البيكينج صودا مع ملعقة من الماء حتى يصبح المزيج مثل العجين، ومن ثم وضعتيه على بشرتك وقمت بحركات دائرية عليها لتشطفيها بعد ذلك بالماء الدافئ، فأنت بهذه الطريقة تكونين قد نظّفت بشرتك من العمق وأزلتي الشوائب والأتربة التي كانت تغطيها. كما أنه يمنح البشرة مظهراً نضراً وشاباً.
- لعلاج التهابات البشرة: والمعروف أيضاً أن البيكينج صودا يلعب دوراً مهماً في تعقيم البشرة وتخليصها من الإلتهابات وفي علاج حب الشباب. لذلك فإن مزج كمية منه مع كمية قليلة من الماء الدافئ ووضع المزيج على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء من شأنه أن يخفف من الإلتهابات ويهدء تهيّج البشرة.
- للاهتمام بالقدمين: إن نقع القدمين بكمية من الماء الدافئ مع القليل من البيكينج صودا يمنح قدميك طراوة ونعومة وراحة.
- العناية بالأظافر: إذا كنت تعانين من اصطباغ أظافرك والمنطقة المحيطة بها بألوان غير محببة عند قيامك بتحضير الطعام أو غسل الخضار، فما عليك إلا أن تضعي كمية من البيكينج صودا على أظافرك المبللة وفركها برفق بواسطة فرشاة ناعمة، وستلاحظين أنه والمنطقة المحيطة بها ستستعيد المظهر الصحي والنظيف.
- علاج حروق الشمس: كما أنه يساعد في علاج الحروق التي يمكن أن تنتج من التعرض المفرط للشمس، وذلك من خلال عمل كمادات من الماء الباردة الممزوجة بكمية من البيكينج صودا.