[x] اغلاق
لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية: نستهجن الهجوم على الجمعيات النسوية الذي يتم شنه عبر جهات مختلفة في الاونة الاخيرة
29/8/2018 7:40

لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية: 

نستهجن الهجوم على الجمعيات النسوية الذي يتم شنه عبر جهات مختلفة في الاونة الاخيرة بكل ما يتعلق في قرار المحكمة الشرعية في سخنين لمنع امرأة من السفر

 

تشن في الاونة الاخيرة هجمة شرسة ومتكررة على الجمعيات النسوية في منصات اعلامية مختلفة وعلى وسائل التواصل ألاجتماعي وذلك حول ردنا على قرار المحكمة الشرعية في سخنين في تاريخ 24.6.2018 بموجبه تم منع امرأة من السفر، وقمنا في اعقابه نشر موقفنا تجاه هذا القرار الذي اعتبرناه مجحفًا لكونه يخترق وينتهك حقوق الانسان، وقانون اساس كرامة الانسان وحريته، وقانون مساواة المرأة، والمس بحقها في التنقل.

 

نستهجن وبشدة في لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية الهجوم المتكرر والأساليب القمعية والإقصائية المتعددة، التي توجه لنا كجمعيات نسوية من بعض رجال الدين او القضاة. نرفض التشهير وشخصنة الخطاب، والمساومة على وطنيتنا. نوضح ان نقاشنا هو مبدئي وغير شخصي، فلم ولن نتطرق باي مرحلة للجهات ذات صلة بالقضية بشكل شخصي، انما للقرار نفسه وللقضية بشكل عام على خلاف التهجمات العلنية والشخصية منها على ناشطات نسويات ومواقفهن من القرار.

 خطابنا النسوي لا يساوم على حريات وحقوق انسانية، وطنية، اجتماعية، واقتصادية. ويسعى لإحقاق العدالة، الحرية، والكرامة، وتكافؤ الفرص لكافة ابناء وبنات شعبنا الفلسطيني.

نؤكد من جديد مطالبتنا لكل الجهات المسؤولة ممثلي الأحزاب، أعضاء البرلمان وأعضاء لجنة المتابعة والإعلاميين بالتصدي لنهج التهميش والمساومة على نضالنا النسوي والدعوة لتبني أسلوب حوار متحضر ومنفتح بالتعاطي مع قضايا حقوق المرأة دون تهجم او اقصاء أي طرف.

 نطالب وسائل الاعلام المختلفة في المجتمع العربي تغطية قضايانا النسوية والاجتماعية بحرفية ومهنيه مع إعطاء منصة اعلاميه عادلة للجمعيات النسوية وممثلاتها بالرد والتداول والنقاش البناء دون تخوين، مزاودات، او تمييز.

 سنستمر نحن في لجنة العمل للمساواة في قضايا الأحوال الشخصية بمتابعة عملنا الدؤوب في الجمعيات النسوية وشركاءنا بالعمل الأهلي بالتعاون مع كافة الأطر والمؤسسات والجهات المعنية برفع مكانة المرأة ودعم حقوق النساء، وكذلك جهاز المحاكم الشرعية، تأكيدًا على رسالتنا ومطالبنا بالعدل والمساواة وانهاء كل ظواهر قمع النساء في مجتمعنا الفلسطيني.

 

لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية ممثلة بناشطات وحقوقيات، وبالجمعيات النسوية: نساء ضد العنف، كيان- تنظيم نسوي، السوار- حركة نسوية عربية، منتدى الجنسانية- المنتدى العربي لجنسانية الفرد والاسرة، معًا- جمعيات عربية نسائية في النقب، نعم- نساء عربيات في المركز، جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة، ومركز الطفولة- مؤسسة حضانات الناصرة.