[x] اغلاق
محامي سعد لمجرد ينسحب من الدفاع عنه.. ما السبب؟ وحذف اسم سعد لمجرد من ترشيحات جوائز الموسيقى الأفريقية
3/9/2018 8:14
محامي سعد لمجرد ينسحب من الدفاع عنه.. ما السبب؟ وحذف اسم سعد لمجرد من ترشيحات جوائز الموسيقى الأفريقية
كشف المحامي الفرنسي المشهور "إيريك لوران موريتي"، عن انسحابه من الدفاع عن المغني المغربي "سعد لمجرد"، المتهم في قضيتي اغتصاب شابتين فرنسيتين.
جاء ذلك في تصريح للمحامي المعني لموقع «360 le» الإخباري المغربي.
وعقب توقيفه في أكتوبر 2016، قالت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، نقلا عن سفارة المغرب بباريس، إن الملك محمد السادس، «يوصي أسرة سعد لمجرد، بأن يتولى المحامي إيريك ديبون موريتي، للدفاع عن الفنان المغربي، ويقرر التكفل بأتعاب الدفاع».
وكشف المحامي الفرنسي، في تصريحه للموقع المغربي، أنه «لم يعد محامي سعد لمجرد»، المتهم في ملف ثان يتعلق باغتصاب فتاة فرنسية بمدينة «سان تروبي».
وقال إن المحامي الذي يتولى حاليا قضية «سعد لمجرد»، هو المحامي الفرنسي «جون مارك فيديدا».
وأشار موقع «360 le»، إلى أن هذا المحامي رفض الإدلاء بأي تصريح له، واكتفى بالقول خلال اتصال الموقع به «ليس لدي أي تصريح لكم».
وكان المحامي الفرنسي، ينوب عن لمجرد، في قضية «اغتصاب»، جارية أمام القضاء الفرنسي، منذ أكتوبر 2016.
بعد أن أُدرٍج إسم الفنان المغربي ​سعد لمجرد​ في المنافسة الرسمية على اللقب الأفريقي الأبرز ضمن ترشيحات جائزة الموسيقى الأفريقية "أفريما  AFRIM" إلاّ أنه تمّ حذفه مؤخراً بعد تهمة الإغتصاب الثانية الموّجه له.
وكان إسم لمجرد من أكثر الأسماء قوّة المرشحة لنيل هذه الجائزة خاصة بعد النجاح الكبير الذي لاقته أغنيته الأخيرة "كازابلانكا" التي تجاوز عدد مشاهديها الـ58 مليون، وكان ينافس في ثلاثة تصنيفات، "أفضل مطرب في أفريقيا"، و"أفضل أغنية في أفريقيا" عن أغنيته "كازابلانكا"، بجانب "أفضل فنان عن عمل فني في شمال أفريقيا".