[x] اغلاق
بركان يطلق بمناسبة الأعياد قطاف جديد لسلسلة النبيذ الفاخرة Altitude +585/+624/+720 قطاف 2014
5/9/2018 8:36

"بركان"  يطلق بمناسبة الأعياد قطاف جديد لسلسلة النبيذ الفاخرة Altitude +585/+624/+720 قطاف 2014

"بركان" مصنع النبيذ الحائز على أكبر عدد من الجوائز في مسابقات النبيذ العالمية، يطلق وبمناسبة الأعياد قطاف جديد لسلسلة النبيذ الفاخرة Altitude +585/+624/+720 قطاف 2014 مجموعة Altitude الفاخرة، تشكّل دعامة رئيسية في تحدي "مصانع بركان للنبيذ" لبحث وتجسيد البيئة الزراعية في البلاد.

تمنح السلسلة إمكانية مميزة للمقارنة بين 3 أنواع نبيذ كافيرنا سوفينيون من نفس سنة القطاف والتي مرّت بعمليات تحضير وتعتيق متشابهة وقُطفت من ثلاثة كروم بارتفاعات مختلفة.

ارتفاع الكرم الذي يُزرع به العنب هو من أكثر العوامل التي تؤثر على طابع النبيذ وهو يتيح أخذ لمحة عن الفروق بين أنواع النبيذ التي تنتجها كل بيئة زراعية.

في السلسة 3 أنواع نبيذ والتي تسمى على اسم ارتفاع الكرم الذي زُرع به العنب من الكروم الفاخرة للمصنع. 

لقد حازت المجموعة على مدار سنوات على أكثر من 100 ميدالية في مسابقات النبيذ العالمية في البلاد وفي العالم.

قطاف 2014

سنة القطاف 2014 كانت سنة ممتازة للكروم، انما كلها تحديات. بعد هطول مفاجئ للثلج، كانت كمية الأمطار أقل من المعدل في نهاية فصل الشتاء، الأمر الذي يصعّب الزراعة في البلاد. على الرغم من هذا، أدّت أشهر الربيع الدافئة نسبيًا إلى نضوج وانتعاش موحّد للكروم وحتى انها زادت من معدل كميات الأمطار السنوي في مركز البلاد. فترة النضوج في الصيف كانت مريحة نسبيًا مع درجات حرارة مريحة جدًا في الأشهر آب وتموز، ما عدا بعض المرات القليلة. أدت هذه المعطيات الى نضوج تدريجي وجيّد لكروم مصنع العنب، والتي أدت بدورها الى حصاد ثمار ممتاز.

Altitude +585 Cabernet Sauvignon, 2014

انطباعات الطعم:

لون النبيذ أحمر ياقوتي برّاق. رائحته برائحة الدراق الأحمر والكرز مع لمسات من الروائح الخضراء لورق الغار، الكينا ولمسات النعنع. قوام النبيذ متوسط- كامل، العفص مخفّف لكنه يملأ فراغ الفم والنهاية بطعم الفاكهة، مع حموضة رائعة ولمسات من شجر البلوط العالي الجودة.

Altitude +624 Cabernet Sauvignon, 2014

انطباعات الطعم:

لون النبيذ أحمر- براق. للنبيذ روائح الدراق الناضج، لمسات الشوكولاطة، عرق السوس وأعشاب التتبيل الشرق أوسطية. قوام النبيذ كامل وذو عفص برائحة قوية، لكن متوازنة. مزيج مذاقات الفاكهة الحمراء الطازجة الممزوجة مع شجرة البلوط العالية الجودة وتنتهي الى مذاق بطعم الفاكهة.  بعد فتح القنينة، يوصى بالانتظار لمدة ساعة أو خض النبيذ بواسطة دورق.

Altitude +720Cabernet Sauvignon, 2014

انطباعات الطعم:لون النبيذ أحمر عميق. رائحته برائحة الدراق والكرز الأسود، ترافقها التوابل الحلوة كالقرفة والقرنفل، وكلها مغلفة بلمسات خضراء تذكرنا بشجرة الكينا.

بتجانس رائع، القوام الكامل للنبيذ والعفص الانيق الذي يغلف الفم، يستمر إلى نهاية طويلة، بطعم الفاكهة، مع لمسات من القهوة المحمّصة وشجر البلوط العالي الجودة. يعتبر هذا النبيذ رائع للشرب الفوري، إلا أنه سيصبح فاخرًا أكثر وأكثر في ظروف تعتيق ملائمة.