[x] اغلاق
مصدر امني لبناني: الانسحاب الإسرائيلي من الجزء اللبناني من بلدة الغجر "على نار حامية"
9/12/2009 16:00

أكد مصدر امني لبناني ان الانسحاب الاسرائيلي من الجزء اللبناني من بلدة الغجر أصبح "على نار حامية".

وأشار المصدر في تصريحات لصحيفة "السفير" اللبنانية نشرتها اليوم الاربعاء إلى ان هذا الامر كان محل بحث امس خلال الاجتماع الذي عقده القائد العام لقوات "يونيفيل" الجنرال كلاوديو جراتسيانو مع ضباط كبار في الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي في موقع الامم المتحدة في راس الناقورة.

وأشار المصدر الامني اللبناني الى ان البحث تركز في جانب آخر على موضوع الخروقات الاسرائيلية المتكررة "للخط الازرق" على امتداد الحدود الجنوبية.

وقال المصدر، الذي لم تشر الصحيفة إلى اسمه، إن الجانبين الدولي والاسرائيلي بحثا في موضوع الغجر بالاستناد الى الاقتراح الذي تقدمت به "اليونيفيل"، موضحا أنه يمكن القول إنه تم الاتفاق مبدئياً بين الجانبين على ان تنسحب اسرائيل من الجزء اللبناني وتسلمه الى قوات "يونيفيل"، في فترة قد لا تتجاوز منتصف الشهر المقبل، أي قبل نهاية ولاية غراتسيانو على رأس "يونيفيل" الشهر المقبل.

وأوضح المصدر أن البحث بين "يونيفيل" والجيش الاسرائيلي يتناول مجموعة من التفاصيل التقنية المتصلة بآلية الانسحاب الإسرائيلي من الجزء اللبناني من الغجر، وبالدور الذي ستلعبه قوات الأمم المتحدة في فترة ما بعد الانسحاب، وبتحديد مسؤولياتها ونطاقه.