[x] اغلاق
أمريكا تستعد لمواجه أكبر إعصار منذ عقود من الزمن والسلطات الأمريكية تجلي أكثر من مليون شخص مع اقتراب فلورنس
12/9/2018 7:17
أمريكا تستعد لمواجه أكبر إعصار منذ عقود من الزمن والسلطات الأمريكية تجلي أكثر من مليون شخص مع اقتراب "فلورنس"
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إعصار "فلورنس" المقترب من الساحل الأمريكي سيكون أحد الأعاصير "الأقوى منذ عقود"، متعهدا باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتقليل الخسائر.
وقال ترامب في الجلسة المكرسة للتحضير للإعصار: "لقد استعددنا (للإعصار) مثلما لم يعمله أي أحد في التاريخ... ولا ندخر المال".
وأضاف أن الإعصار وفق التوقعات سيصبح أحد أقوى الأعاصير التي شهدتها الولايات المتحدة منذ العقود الأخيرة، داعيا سكان المناطق التي تدخل منطقة حالة الطوارئ للإجلاء من منازلهم وإتباع تعليمات السلطات المحلية.
من جهته قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن إعصار "فلورنس"، كما هو متوقع، سيبقى "إعصارا كبيرا وخطيرا للغاية" قبل بلوغه الساحل الأطلسي للولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل.
وحذر أيضا من احتمال ظهور الأمواج الهائلة الخطيرة على ساحل ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، وكذلك الفيضانات التي قد تتسبب فيها.
وكان إعصار "فلورنس" تشكل أمس الثلاثاء في المحيط الأطلسي على بعد 600 كيلومتر جنوب وجنوب غرب جزر برمودا. وتبلغ سرعة الرياح فيه 215 كيلومترا في الساعة.
وقد أعلنت سلطات ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية في الولايات المتحدة عملية إجلاء نحو مليون شخص من المناطق الساحلية. كما تم إعلان حالة الطوارئ في ولايتي فيرجينيا وماريلند ومقاطعة كولومبيا.
حيث اتخذت السلطات الأمريكية ، قرارا بإجلاء جماعي للسكان على امتداد ساحل الأطلسي الأمريكي مع اقتراب إعصار فلورنس من المنطقة، وهو الإعصار الأعنف منذ 30 عاما.
ووقع حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثام، أمرا بإجلاء نحو 245 ألفا من سكان الولاية الساحلية، في حين أمر هنري مكماستر حاكم ساوث كارولاينا بإجلاء أكثر من مليون شخص يسكنون على امتداد الشريط الساحلي للولاية.
وقال نورثام في مؤتمر صحفي:" هذه عاصفة خطيرة وستؤثر على الولاية كلها... على الجميع في فرجينيا أن يستعدوا".
وفي السياق ذاته، أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن سرعة رياح الإعصار فلورنس بلغت 220 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن تشتد قوته قبل أن يصل إلى اليابسة يوم الخميس على الأغلب عند جنوب شرق ولاية نورث كارولاينا قرب الحدود مع ساوث كارولاينا.
من جانبه، قال حاكم نورث كارولاينا روي كوبر، في مؤتمر صحفي، إن ولايته في مركز العاصفة، فيما أعلن حكام ولايات شمال كارولاينا، وجنوب كارولاينا، وفرجينيا، وماريلاند حالة الطوارئ.