[x] اغلاق
كيف نقنع الأولاد أن يكثروا من شرب الماء في المدرسة؟ إليكم 5 نصائح
13/9/2018 7:20

كيف نقنع الأولاد أن يكثروا من شرب الماء في المدرسة؟ إليكم 5 نصائح

العطلة الصيفية ولّت، وعاد الأولاد إلى مقاعد الدراسة، ويهمّنا، نحن الأهل، أن يكثروا من شرب الماء خلال اليوم الدراسي، لأننا نعلم أن ذلك يساعد على التركيز ويمنع الإحساس بالتّعب. كيف نفعل ذلك؟ بسهولة، نلتزم في الخمس نصائح التالية:

1.     نكون قدوة لهم

يحب الأولاد تقليد أهاليهم، هذه حقيقة. يقلّدونهم في طريقة الحديث، في هواياتهم وحتى في كيفية السير، الأولاد يتأثرون بتصرّفات أهاليهم. لتشجيعهم على شرب المياه، قوموا بشرب الماء فقط أمامهم، يمكنكم أن تقدّموا لهم بعض الشرح حول أهمية شرب المياه، حسنات ومزايا ذلك وكم هي لذيذة!

2.     شرح عن أهمية شرب المياه في المدرسة

تعرّفوا على فوائد شرب المياه العديدة في المدرسة. ابتداءً من تحسين القدرة على التركيز والتفكير الحاد، الإحساس بالشبع خلال الدروس وحتى المحافظة على اليقظة. لشرب المياه في المدرسة فوائد عديدة حقًا. انه دوركم لجعلهم يفهمون ذلك.

3.     تحسينات وإضافات ممتعة

مياه الشرب رائعة، ولكن مياه مع إضافات هي أمر مثالي بالنسبة للأولاد. احرصوا على تدليل أولادكم من خلال إضافة قطعة ليمون لكوب الماء، أو حزّ برتقال في القنينة أو يمكنكم حتى إضافة بعض التوابل مثل النعنع، طالما لم يعترض الأولاد على ذلك.

4.     الموقع ثم الموقع ثم الموقع

إحرصوا على توفير بار مياه مُتاح للاستعمال دومًا في محيط تواجدهم. لأننا نود أن نشعرهم بالاستقلالية بعض الشيء، فلا يُنصح بوضع بار المياه على الشايش في مكان بعيد عن متناول أيديهم. إمنحوهم الشعور بالاستقلالية بحيث يتمكّنون من صبّ الماء البارد والطازج كلّما أرادوا وبالكمية التي يرغبون فيها.

5.     لوّنوا قنينة المياه الشخصية

يحب الأولاد الألوان والأجواء الممتعة، إمنحوهم ووفّروا لهم ذلك. حضرّوا فعالية إبداعية ودعوهم يلوّنون القناني كيفما يحبون، قوموا بإضافة الملصقات الملونة وملصقات الإسم المناسبة، أطلقوا العنان لخيالهم الواسع.

تقدّموا إلى بار المياه تامي 4 مع مطهر المياه MAZE الأكثر تطوّرًا في العالم، والذي يمنحكم مياهًا بجودة عالية، صافية أكثر وأطيب.