[x] اغلاق
كلاليت: مستشفى في البيت
13/9/2018 14:05

كلاليت: مستشفى في البيت

يتم التعامل مع أكثر من 1000 شخص كجزء من وحدة الرعاية الصحية كلاليت في منطقتي حيفا والجليل الغربي. الدكتورة دانيلا ناحوم - هي المديرة الجديدة للقيم الكبيرة والفريدة من نوعها في كلاليت التي تمكن المرضى العاجزين، والذين يعانون من امراض عضال ان يتلقوا علاجهم في البيت.

وحدة الرعاية والمتابعة المتواصلة للعلاج حيفا وجليل الجليل الغربي، الأكبر في إسرائيل، خضعت مؤخرًا لتغيير تنظيمي شامل حيث تجدد فريقها القيادي الذي ترأسته  الدكتورة دانيلا ناحوم بدلاً من الدكتور حنا ليوس، الذي ادار الوحدة لمدة 10 سنوات، حيث انتقل لإدارة العيادة كلاليت الاستشارية الكبيرة في كرميئيل.

أكملت الدكتورة ناحوم، وهي من سكان حيفا متزوجة وأم لثلاثة أطفال، دراساتها الطبية في جامعة بن غوريون في النقب، وتخصصت في طب الأسرة في كلية الطب في حيفا. على مر السنين، أشغلت العديد من المناصب الإدارية في كلاليت: هيرمان في كريات موتسكين وعيادة نهاريا للجنود. بعد عامين من توسيع معرفتها وإنشاء عيادة مستقلة في حيفا، عملت كطبيبة للرعاية المنزلية في وحدة الرعاية والمتابعة المتواصلة للعلاج، بما في ذلك الاستشفاء المنزلي ، وشاركت في علاج قصور القلب والفشل الكلوي وفقر الدم والسمنة المرضية.


في السنوات الثلاث الماضية ، درست أيضًا علاج الجروح التي يصعب علاجها مع الدكتور موشيه كوليكوفسكي، الخبير في هذا الموضوع في كلاليت. وقد بدأت الآن إدارة الوحدة لمتابعة العلاج كلاليت في حيفا ورامات غان، والتي أعيد تنظيمها وتكييفها مع الاحتياجات المتغيرة بسبب العدد المتزايد للأشخاص المحتاجين إلى الخدمة. توفر وحدة الرعاية المستمرة بإدارة د. ناحوم خدمات الرعاية المنزلية لمرضى كلاليت في حيفا وغرب الجليل، والتي تقتصر على منازلهم وتقتصر على حركتهم المحدودة، مما يتيح للمرضى والعائلات الاستمرار في العيش في منازلهم بدلاً من الإقامة الطويلة في المستشفيات ومرافق المستشفيات. هذه الخدمة الفريدة من نوعها تتوفر فقط في كلاليت، التي أنشأتها منذ سنوات عديدة، وتوفر علاج متعدد التخصصات من نطاق لا مثيل له.

تلاحظ روث باروخ، مديرة التمريض في المنطقة ومنسقة مسألة العلاج المتواصل في المنطقة ، أنه بالنظر إلى شيخوخة السكان ، الزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة بالسرطان وتطور الطب الذي يوفر فترة حياة طويلة ايضا للمرضى الصعبون، من المتوقع أن يزداد عدد الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة الهامة والفريدة. "على هذه الخلفية ، تقرر إعادة تنظيم الخدمة، حتى نتمكن من تقديم العلاج إلى أي شخص يحتاج إليها مع توفر عالي وجودة عالية. هذه مهمة صعبة للغاية، وتقوم الفرق بعمل رائع في توفير الرعاية لأكثر المرضى صعوبة وتحت ظروف الرعاية في المنزل".