[x] اغلاق
نزار الياس وعامر أرملي وعصام صليبا يقودون القائمة الموحدة
13/9/2018 18:31

بيان صادر عن قائمة "شفاعمرو بلدنا":

 نزار الياس وعامر أرملي وعصام صليبا يقودون القائمة الموحدة

توصلت قائمتا "الإصلاح والتجديد" و"شفاعمرو بلدنا" الشبابية يوم 1-9-2018 إلى اتفاق واضح حول خوض الانتخابات ضمن قائمة مشتركة موحدة تحمل اسم "الإصلاح- بلدنا" وشارتها "أ ب" (وتم تسجيل القائمة رسمياً بهذا الاسم والحرفين لدى مأمور الانتخابات يوم الخميس الماضي). وجاء في الاتفاق أن يكون المركز الأول لممثل قائمة الإصلاح والتجديد المحامي نزار عبود والأماكن الثلاثة التالية (2-4) لممثلي قائمة "شفاعمرو بلدنا".

 

يوم الثلاثاء الماضي (4.9.2018) توجه ممثلو قائمة الإصلاح والتجديد إلى ممثلي قائمة الشباب لإطلاعهم على اعتذار نزار عبود عن قبول الاقتراح. وباركوا بكرم أخلاق وطلبوا تقديراً للشباب على مسعاهم للتغيير بأن يترأس مرشحو قائمة "شفاعمرو بلدنا" القائمة الموحدة في الأماكن الثلاثة الأولى. وأثنى ممثلو قائمة "شف­اعمرو بلدنا" على هذه الخطوة لكنهم اقترحوا على الفور أن يكون عضو البلدية السابق مدقق الحسابات نزار نبيه الياس على رأس القائمة بدلاً من السيد نزار عبود، لكن ممثلو قائمة الإصلاح والتجديد رفضوا التراجع عن مباركتهم لقائمة "شفاعمرو بلدنا" برئاسة القائمة من منطلق أنهم يحترمون كلمتهم.

 

في اليومين التاليين بحثت اللجنة المصغرة لقائمة "شفاعمرو بلدنا" في المستجدات وتوصلت إلى قناعة أن الشراكة الحقيقية مع قائمة "الإصلاح والتجديد" لا يمكن أن تسجل النجاح المأمول من دون أن تكون هذه القائمة العريقة بحضورها في الساحة البلدية وصاحبة الكادر المخضرم ممثلة في القائمة بل ترؤسها، وبالذات السيد نزار الياس، ليكون العمل في الانتخابات مشتركاً لكادري القائمتين.

 

وعليه تقرر التوجه لرئيس القائمة القائم بأعمال رئيس البلدية السيد نسيم جروس بهذا الطلب وتكرار الاقتراح بأن يترأس القائمة نزار الياس. وبعد اتصالات مكثفة وإقناع السيد نزار الياس بأهمية وجوده مع الشباب وبحكم خبرته في العمل البلدي بأن يترأس القائمة على أن يأتي السيدان عامر ارملي وعصام صليبا في المكانين الثاني والثالث، أي تطبيق الاتفاق الموقع من يوم السبت الماضي.. وتم الاتفاق بأجواء طيبة على هذه الصيغة.

 

وثمّنت قائمة "شفاعمرو بلدنا" كرم أخلاق مسؤولي قائمة الإصلاح والتجديد ونيتهم الصادقة في دعم الشباب.

 

واتفق الطرفان أن هذه التشكيلة هي نهائية لا رجعة منها في كل الظروف، وأنها نتاج تعب وسهر ليالي واتصالات مع مختلف الأطراف لما فيه مصلحة القائمة.

 

وتدعو القائمة الموحدة الجميع الى الالتفاف حولها لضمان تمثيل مناسب وقوي يكون صوتًا بارزا في المجلس البلدي