[x] اغلاق
ثنائية رونالدو تقود يوفنتوس لتصدر الدوري الايطالي ورونالدو يدعي ان ريال مدريد سبب تأخره في التسجيل ويصرح على ان المصري صلاح يشبه الأرجنت
17/9/2018 7:44
ثنائية رونالدو تقود يوفنتوس لتصدر الدوري الايطالي ورونالدو يدعي ان ريال مدريد سبب تأخره في التسجيل ويصرح على ان المصري صلاح يشبه الأرجنتيني ميسي
فاز يوفنتوس على ضيفه ساسولو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن الجولة الرابعة بالدوري الإيطالي.
  سجل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدفي يوفنتوس، في الدقائق 50 و65، ليفتتح أولى أهدافه في الكالتشيو بمرمى ساسولو، بينما سجل كوما باباكار، هدف ساسولو الوحيد "91".
   ووصل يوفنتوس لـ12 نقطة في صدارة جدول الترتيب، محققًا العلامة الكاملة من 4 مباريات، بينما توقف رصيد ساسولو عند 7 نقاط.
   جاءت أول محاولة في المباراة، عن طريق رونالو، في الدقيقة 6، بعدما سدد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بمدافع ساسولو وخرجت إلى ركنية.  
 وكادت تصويبة سامي خضيرة من خارج المنطقة أن تسكن الشباك، لولا مرت بمحاذاة القائم الأيمن لكونسليو، حارس ساسولو بالدقيقة 18.    وهدد ساسولو مرمى تشيزني، بالدقيقة 21، بعد ركلة ركنية لُعبت من الجهة اليسرى، وسددها فيراري، بالرأس، ليتمكن حارس يوفنتوس من التصدي لها. 
 وحصل ماتويدي على كرة داخل منطقة جزاء ساسولو بعدما ضغط بشكل جيد على مدافع المنافس، ومررها إلى ديبالا الذي سددها وارتطمت بمدافعي ساسولو لتصل إلى ماندزوكيتش، ليسددها هو الاَخر، وتصطدم بقدم المدافع وتخرج إلى ركلة ركنية.
   وحاول الدون البرتغالي، تسديد ركلة حرة من خارج المنطقة، لكن تسديدته خرجت إلى ركلة مرمى، بعدما مرت بعيدًا عن مرمى كونسليو.    الدقيقة 37، شهدت أخطر فرص المباراة لصالح البيانكونيري، بعدما سدد ليرولا، لاعب ساسولو كرة عرضية في مرماه بطريق الخطأ، لينجح الحارس المتألق في التصدي لها ببراعة.
   وأطلق حكم اللقاء صافراته باحتساب ركلة حرة لصالح كانسيلو أمام منطقة جزاء يوفنتوس بالدقيقة 39، قبل أن يسجل دونكان هدفًا من تسديدة سكنت الشباك، إلا أن حكم المباراة احتسبها ركلة حرة.    وببراعة كبيرة، أنقذ فيراري، مرماه من هدف محقق بالدقيقة 48، بعد رأسية من ماندزوكيتش، أبعدها المدافع قبل أن تصل إلى خضيرة على خط المرمى.  
 وتمكن رونالدو، من كسر صيامه التهديفي، بعدما أحرز الهدف الأول ليوفنتوس بالدقيقة 49، بعد خطأ دفاعي فادح، بعدما أرجع المدافع الكرة لحارسه لتصطدم بالقائم وتعود إلى كريستيانو الذي سددها وسجل أول أهدافه بالدوري الإيطالي.
   وفي الدقيقة 64، عاد البرتغالي لتسجيل هدفه الثاني، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها إيمري كان، ومررها إلى رونالدو، الذي سدد بالقدم اليسرى على يسار الحارس.    وطالب رونالدو في الدقيقة 74، الحصول على ركلة جزاء، بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، قبل أن يشير حكم اللقاء لاستكمال اللعب.   
 وحال تشيزني، حارس يوفنتوس، دون تقليص النتيجة لصالح ساسولو، بعد تسديدة صاروخية من ألفريد دونكان، في الدقيقة 75، أبعدها الحارس البولندي ببراعة.  
 وأهدر كريستيانو فرصة تسجيل الهاتريك الأول له في إيطاليا، بعدما سدد كرة وسط غياب دفاعي تام، لتمر بجوار القائم الأيسر لساسولو، وواصل اللاعب ذاته إهدار الفرص، وفشل في تكملة تسديدة كانسيلوبالمرمى، ليسددها بالشباك الخارجية، بالدقيقة 82.   
 وقلص كوما باباكار، النتيجة لساسولو، في الدقيقة 91، بعدما سجل هدف حفظ ماء الوجه. وتعرض دوجلاس كوستا، للطرد في نهاية المباراة، بعدما بصق على وجه لاعب ساسولو، ليقرر تقنية الفيديو المخالفة، ويطرد اللاعب من المباراة.
هذا أبدى مهاجم فريق يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، سعادته عقب تسجيله أول أهدافه الرسمية بقميص البيانكونيري، خلال مواجهة ساسولو، بالجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.
وقال رونالدو، في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا": "أنا سعيد للغاية، بدأنا المباراة بشكل جيد، ساسولو دافع جيدًا، لكننا قدمنا أداءً قويًا واستحققنا الفوز".
وأضاف: "أردت حقًا تسجيل هدفي الأول، وأنا سعيد لأنني وجدت الطريق للشباك، هذه هي كرة القدم".
وتحدث نجم منتخب البرتغال عن إهداره لفرصتين أمام ساسولو، قائلا "ما يهم هو الفوز".
وتابع الدون: "من الواضح أنني كنتُ متوترًا قليلاً، مع كل الحديث عن ريال مدريد وعدم التسجيل، لكني أشكر زملائي على دعمهم لي طوال الوقت، كنت أعرف بأنني أعمل بشكل جيد، وكانت مسألة وقت فقط، أتكيف بشكل جيد مع كرة القدم الإيطالية".
واختتم لاعب اليوفي: "دوري أبطال أوروبا هي بطولتي المفضلة، لكننا في مجموعة صعبة للغاية، نعلم بأنه بإمكاننا تحقيق نتائج إيجابية، ويجب على يوفنتوس التركيز كونه الأفضل".
هذا وايضا قد صرح أسطورة كرة القدم البرازيلية "الظاهرة" رونالدو، بأن طريقة لعب النجم المصري محمد صلاح، أقرب إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في تقرير نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وأعد الفيفا تقريرا عن الفرعون محمد صلاح مع اقتراب الكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2018 "The Best"، حيث ينافس عليها النجم المصري مع كل من الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس.
ونشر الموقع مقتبسات من أحاديث لاعبي كرة القدم السابقين عن محمد صلاح، أكد فيها "الظاهرة" رونالدو، لاعب قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد سابقا، أن صلاح أقرب إلى ليونيل ميسى، حيث يجيد اللعب بقدميه اليسرى واليمنى.
وأشار رونالدو إلى أن الفرعون صلاح يتميز بالرشاقة والسرعة والحفاظ على الكرة قريبة من قدميه، ولديه جوع  دائما لإحراز الأهداف.