[x] اغلاق
الصورة الأولى لسعد لمجرد من السجن وحملة في المغرب لمقاطعة أغانيه
20/9/2018 10:05
الصورة الأولى لسعد لمجرد من السجن
وحملة في المغرب لمقاطعة أغانيه
كشف موقع "​هسبريس​" المغربي عن حملة لعدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، تطالب فيها بضرورة وقف إذاعة أغاني الفنان المغربي ​سعد لمجرد​ في المحطات الاذاعية المغربية، وذلك بعد قرار القضاء الفرنسي بسجنه في  قضية الإغتصاب الثانية.
وكانت محكمة الإستئناف في جنوب ​فرنسا​، أصدرت حمكاً بسجن لمجرد بسبب طعن الإدعاء، على قرار وضعه تحت المراقبة القضائية.
يُذكر أنه تم توقيف لمجرد في مدينة ​سان تروبي​ في 26 آب/أغسطس الماضي، بعد شكوى قدمتها فتاة إتهمته بإغتصابها. وفي أول تصريح له قال جان مارك فديدا، محامي لمجرد، إن قرار المحكمة بإعتقال موكله "مخيب للأمال ومجحف"، مشدداً على أن الأدلة التي وضعت أمام المحكمة ليست حاسمة وغير كافية لإتهام لمجرد بالإغتصاب، مشيراً الى انه سيسعى بكل ما يملك لإثبات براءة لمجرد ونيله الحرية.
توقفت إذاعتان في المغرب موطن سعد لمجرد، عن بث أغانيه، بعد إعادته إلى السجن الاحتياطي في فرنسا، بشبهة الاغتصاب، وانطلاق هاشتاغ "مساكتاش" في المغرب لمنع أغانيه بسبب سلوكه.
ونشرت لورا بريول، الضحية الأولى للمجرد تغريدة تشكر فيها كل من دعمها في مطلبها بمنع بث أغاني المجرد في الإذاعات، في الوقت الذي نشط فيه في المغرب هاشتاغ حمل عنوان "مساكتاش"، (أي لا تسكت)، ويقصد به عدم السكوت عن المغتصب أو المتحرّش، وطالب الهاشتاغ بسحب جميع أغاني المجرد من الإذاعات.
وتناولت إذاعة "هيت راديو" وهي الإذاعة الأولى في المغرب، الموضوع صباح اليوم الأربعاء في برنامجها الصباحي مع المذيع محمد بو صفحية، حيث تلقّى اتصالات من المستمعين على الهواء مباشرة طالبوا فيها بمنع بث أغاني لمجرد لأنها تذكّرهم بسلوكه، وبناء على ذلك قرّرت الإذاعة وقف بث أغانيه، وكذلك حذت حذوها إذاعة القناة الثانية "راديو دوزيم"، وفق ما ذكر موقع Le 360 الإخباري.
هذا وقد انتشرت صورة لسعد لمجرد قيل انها الأولى له في السجن، وتم تداول الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي.  بعدما قررت محكمة الاستئناف في جنوب فرنسا بسجن الفنان المغربي ​سعد لمجرد​، في الدعوى المقدمة ضدّه بالإعتداء بالضرب وإغتصاب فتاة في ​سان تروبي​، 
وفي أول تصريح له قال جان مارك فديدا محامي لمجرد أن قرار المحكمة بإعتقال موكله "مخيب للأمال ومجحف"، مشدداً على ان الأدلة التي وضعت امام المحكمة ليست حاسمة وغير كافية لإتهام لمجرد بالإغتصاب، مشيراً الى انه سيسعى بكل ما يملك لإثبات براءة لمجرد ونيله الحرية.