[x] اغلاق
أسوأ الحميات الغذائية.. ابتعدي عنها
26/9/2018 8:20
أسوأ الحميات الغذائية.. ابتعدي عنها 
الحرمان: هذا النوع هو الأكثر سوءاً؛ وذلك لأنه يحرم الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها، عدا عن تسبّبه بالضعف والوهن العام، بالإضافة لكونه يعمل على زيادة الوزن؛ لأن الجسم يدخل ما يُعرف بحالة التجويع، أي يخشى أن يفرّط في أي شيء يدخله حتى لو كان قليلاً، وسرعان ما يتحوّل لدهون. لذا، تلحظين حين تقومين بهذا أن الإخراج يصبح أقل، بل يكاد يكون معدوماً؛ ذلك أن الجسم يتمسّك بكل ما يدخل إليه حتى الفاكهة والخضروات. لذا، يجدر بكِ الحرص على تناول ثلاث وجبات متكاملة وأن تضمني حصولكِ على العناصر الغذائية اللازمة كلها.
حمية النوع الواحد: يحدث أن تركز المرأة على صنف غذائي واحد؛ ظناً منها أنه يعمل على خسارتها الوزن. مثل حمية البرتقال أو حمية اللبن أو حمية الخيار وما إلى ذلك، لكن في الحقيقة لا يوجد شيء من هذا القبيل في العُرف الصحي. لا بد لكِ من تناول مجموعة من الأطعمة التي تعينكِ على الحصول على العناصر الغذائية اللازمة كلها، كما أنها تمنحكِ القوة والطاقة للقيام بالأنشطة.
 حمية الوجبة الواحدة: تتناول بعض النساء وجبة واحدة طوال النهار؛ ظناً منهن أن هذا سبيلهن الحتمي لخسارة الوزن. ولكن، هذا ضار؛ إذ يجعلكِ تتناولين فوق الحصة المطلوبة في الوجبة الواحدة، كما يبطئ من عملية الحرق ويربكها، ويملك تأثيراً سيئاً على الجهاز الهضمي وتحديداً المعدة وعلى حرق السكر في الجسم بالإضافة للتمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.