[x] اغلاق
الداخلية العراقية تعلن القبض على احد المتهمين بقتل تارة فارس ومي العيدان تستنفر بعد إغتيال تارة فارس.. هذا ما فعلته على انستغرام
1/10/2018 8:04
الداخلية العراقية تعلن القبض على احد المتهمين بقتل تارة فارس ومي العيدان تستنفر بعد إغتيال تارة فارس.. هذا ما فعلته على انستغرام
كشفت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، القبض على متهم بقتل عارضة الأزياء ووصيفة ملكة جمال العراق السابقة، تارة فارس.
قال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن الجمعة، إن الشرطة ألقت القبض على متهم بقتل العارضة تارة فارس، مؤكدا استمرار التحقيق معه.
 وأضاف معن في تصريحات صحافية نقلتها وكالة الأنباء العراقية أن الوزارة شكلت لجانا “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي للقبض على مرتكبي جرائم الاغتيال والخطف”.
وأكد “سنتخذ إجراءات سريعة خلال 48 ساعة للتوصل إلى الجناة، خاصة المتورطين بقتل تارة فارس في بغداد، والناشطة المدنية سعاد العلي في البصرة”.
وقال معن إن “البعض يحاول بعث رسائل تخويف للمواطنين”.
هذا ورغم انتقاداتها القاسية وتعليقاتها الجارحة التي اشتهرت بها، تحرص الاعلامية مي العيدان في الفترة الأخيرة على التركيز على موضوع الاغتيالات الحاصلة من قبل مجهولين بمختلف المناطق العراقية.
 
ونشرت العيدان مقطع فيديو لعملية اغتيال الناشطة الحقوقية سعاد العلي في البصرة، حيث أطلق مجهول الرصاص عليها بينما كانت تستقل سيارتها، وعلقت عليه: "الى أين يا عراق وأبناءك يقتلون يوميا ويسقون ارضك بدمائهم بلا ذنب اقترفوه سوى انهم عراقيين".
 
كذلك، نشرت العيدان مقطع فيديو آخر للاعلامية شيماء قاسم التي خرجت الى العلن لتتحدث عن تعرضها لتهديدات بالقتل أيضاً، وعبرت مي عن غضبها من هذا الامر، لافتة الى أن دموع تحسين تلقت أيضاً رسائل تهديد بعد مقتل عارضة الازياء العراقية تارة فارس.
هذا وقد نشرمقطع فيديو لحظة اغتيال عارضة الأزياء العراقية تارة فارس خلال قيادتها سيارتها بأحد شوارع بغداد.
ويُشاهَد في مقطع الفيديو الذي لا تتعدى مدته 15 ثانية، مجهول يتقرب من جهة السائق ويطلق النار من مسافة قصيرة على تارة فارس، وتشاهد بعدها السيارة تتدحرج قليلا قبل أن يلوذ القاتل بالفرار على ظهر دراجة نارية كان سائقها ينتظره.
وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت يوم الخميس الماضي مقتل عارضة الأزياء تارة فارس إثر تعرضها لإطلاق نار بأحد شوارع العاصمة.
وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن "أحد مستشفيات بغداد تلقى اليوم (الخميس) جثة تارة فارس وكانت مصابة بعدة طلقات نارية". وذكرت وسائل إعلام عراقية أن القتيلة أصيبت بثلاث طلقات نارية. وقالت قناة السومرية العراقية إن الداخلية العراقية فتحت تحقيقا في مقتل عارضة الأزياء.
وفازت تارة بلقب وصيفة ملكة جمال العراق عام 2014، وهي من مواليد 1996، وتعتبر إحدى أشهر النجوم العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت الجدل بين مدة وأخرى بسبب منشوراتها، التي تعتبر جريئة في المجتمع العراقي المحافظ