[x] اغلاق
وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية يتضامن مع الخان الأحمر والعراقيب
4/10/2018 7:34

في القدس المُحتلة والنقب المنكوب وأريحا الواعدة

وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية يتضامن مع الخان الأحمر والعراقيب

·        غالب سيف : " ما نقوم به هو واجب تجاه أهل لنا وأبناء شعبنا".

·        حسين العبرة : " الولايات المتحدة هُزمت في فيتنام لأنها معتدية وهذا مسير كل معتدي".

·        فدوا خضر : " مقاومة الاحتلال ومظالمة هي الوصفة الوحيدة لقيام الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

·        صياح الطوري : " لا شيء في الدنيا باستطاعته أن يمنع اعمارنا لبلدنا العراقيب".

زار أمس الأربعاء 3.10.2018 وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية قرية الخان الأحمر في القدس المُحتلة والواقعة على طريق أريحا, متضامنا مع الأهل هناك ضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لقلعهم من أراضيهم وبيوتهم, تألف الوفد من الكاتب غالب سيف – رئيس اللجنة وأعضاء السكرتارية : جهاد سعد والكاتب هادي زاهر والشاعر والأسير المحرر صالح قويقس والشيخ يوسف زاهر, كما ورافق الوفد الرفاق حسين العبرة – عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي وحليم الهزيل من النقب , والرفاق من حزب الشعب الفلسطيني : فدوا خضر, خالد منصور وخميس سلايمة.

في خيمة الاعتصام في بلدة الخان الأحمر التقى الوفد مع وفود فتحاوية وأجنبية ووفد وزارة التربية والتعليم الفلسطينية, القيت أثناء ذلك كلمات من ممثلي الوفود, حيث تولى منسق حملة الخان الأحمر السيد غبدالله أبو رحمة عرافة اللقاء مرحباً بالحاضرين ومثمناً عاليا تضامنهم ووقوفهم الى جانب أهل  الخان. ورحب بالوفود أيضا السيد إبراهيم أبو داوود , وأكد المتحدثين بأننا شعب واحد , ويجب أن نكون موحدين, بغض النظر عن الانتماء الطائفي, المذهبي أو السياسي. وتحدث باسم وفد لجنة المبادرة الأخوة الشيخ يوسف زاهر ورئيس اللجنة الكاتب غالب سيف , حيث أكدا في حديثهما على وحدة الانتماء لشعبنا الفلسطيني وأن محاولة هدم الخان الأحمر هي جريمة وجزء من سياسة المشروع الصهيوني, الهادفة لقلع شعبنا من وطنه, وأن الوفد ومن يمثله  : " معكم يا أهلنا قلباً وقالباً حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف, شاء من شاء وأبى من أبى". وأدان الوفد واستنكر سياسة الهدم والاحتلال. وألقى كل من الشاعران صالح قويقس وهادي زاهر قصائد وطنية وحماسية بروح تضامنية ووطنية عالية. بعدها تحدث باسم النقب الرفيق حسين العبرة وعن حزب الشعب الفلسطيني الرفاق : فدوا خضر وخالد منصور.

بعدها انتقل الوفد الى مدينة أريحا المُنتشية من وطأة مظالم الاحتلال والواعدة , حيث حل ضيفاً على معهد تسويق التمر المجهول التابع للإغاثة الزراعية الفلسطينية , وكان في استقبالهم الرفيق الدكتور المهندس الاختصاصي ومدير المركز الرفيق سليم ابوغزالة, والذي رحب بالوفد وشرح أمامه وبإسهاب عن نشاطات هذا المشروع النهضوي المُميز والناجح , والذي فيه يتم استيعاب محصول التمر المجهول ذات الجودة العالمية العالية جداً, تغليفه وتخزينه ومن ثم تسويقه محلياً ولكل بقاع العالم, وعن فتح مؤسسة فيه لرعاية المهندسين الزراعيين المتخرجين وعن دورات التطبيق التي يعدها المركز لهم والتي تؤهلهم للقيام بعملهم المهني مع أعلى المؤهلات.

بعدها انتقل الوفد الى النقب المنكوب, الى بلدة العراقيب التي هدمتها آليات الهدم الإسرائيلية, عدوانا, للمرة ال 33,حيث كان في استقبالهم لفيف من الأهالي وعلى رأسهم شيخ العراقيب المناضل الشيخ صياح الطوري, المحكوم عليه بالسجن, وبسبب مقاومته للظلم , ومن المُقرر دخوله السجن في 18.10.2018. بعد التعارف تحدثوا باسم الوفد كل من الرفاق غالب سيف وحهاد سعد ويوسف زاهر, مؤكدين في حديثهم بأن نضال أهلنا في العراقيب هو مدرسة في النضال والصمود أمام سياسة الهدم والقلع الصهيونية للإنسان العربي من أرضه ومسكنه. الشيخ صياح الطوري أكد أمام الوفد بأن صمود العراقيب الهام ناتج بالأساس عن دعم شعبنا : " وأنتم جزء أصيل من هذا الشعب", وشرح باسهاب وبالوثائق عن ملكية أهل العراقيب لأرضهم, وثائق من عام 1905 و 1920 وغيرها, مؤكدا  أنهم لن يتنازلوا عن هذا الحق مهما كلف. بعده تحدث الأسير المُحرر ابن النقب أبو جبران عليان الصانع والذي أكد على أهمية ووجوب النضال المُشترك, لما فيه فائدة لشعبنا وقضاياه.                                                                           باحترام : سكرتارية اللجنة