[x] اغلاق
اهالي الجولان: لا تنازل عن ذرة تراب من ارضنا
11/12/2009 12:59

لا زالت ردود الفعل تتوالى في اعقاب تمرير قانون الاستفتاء على القدس والجولان بالقراءة الاولى في الكنيست اول أمس والعرب لا يأبهون لقرارات اسرائيل، هذا القانون لن يثنينا عن العمل على استعادة كامل ترابنا الوطني.

لاستطلاع الاراء توجه مراسل موقع "السلام" احمد عبد العزيز، بالاتصال مع الشارع الجولاني الذي عبر عن تمسكه بكامل التراب الوطني والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته وعلى حق سوريا في استعادة اراضيها في الجولان كاملةً.

هايل ابو جبل، احد الشخصيات الوطنية المعروفة في هضبة الجولان السوري المحتل قال: "اول ما يؤشر هذا القانون ويعبر عن الازمة التي تمر فيها حكومة اسرائيل الرافضة لكل طروحات السلام في المنطقة ويعتقدون ان هذا يلهي الشعوب العربية عن حقوقها".


واضاف ابو جبل،"نحن لا نهتم بقرارات حكومة اسرائيل والكنيست، نريد حقنا بالكامل ولا تنازل عن اي ذرة تراب من الجولان عاجلاَ ام اجلاً، وكل هذه الالاعيب البهلوانية التي تمارسها حكومة اسرائيل مدعومة بالميوعة الاوروبية والانحياز الامريكي برئاسة باراك اوباما، لن يجديها نفعاً.

والحل الوحيد هو الاقرار بحقوق الشعب الفلسطيني اولاً على ارضه وبحقه بقيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وغير هذا لن يجديها نفعاً، ومن حق سوريا استعادة اراضيها في الجولان كاملةً غير منقوصة، هذا هو السبيل الوحيد للسلام في المنطقة وهذا هو رأي الشارع في الجولان الذي يثق بحكومته وشعبه، ان لا تفريط بالحقوق العربية كاملةً.

ومن يريد كحكومة اسرائيل ان تلعب بالبهلوانيات فسوف تنقطع بها الحبال يوماً، وقتها لا ينفع الندم".