[x] اغلاق
حافظي على نضارة بشرتك مع زيت بذور العنب!
8/10/2018 8:58
حافظي على نضارة بشرتك مع زيت بذور العنب!
كيف تستخدمين زيت بذور العنب للبشرة؟
 - يمكنك تحضير العديد من الوصفات الطبيعية من هذا الزيت واستعمالها للبشرة، على غرار مزج ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب مع ملعقة كبيرة من زيت الكاميلينا، وبودرة كبسولتين من الفيتامين E، وملعقة أخرى من زيت الورد. حرّكي جيداً إلى أن تتجانس المكوّنات كلها. ومن ثم استعملي قطعة من القطن مبللة بهذا المزيج لتدليك البشرة به، خصوصاً في محيط العينين.
 - يمكن لزيت بذور العنب أن يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وأن يعيد إليها الرونق والإشراقة الكبيرين من خلال تدليكها بالقليل منه بواسطة قطنة صغيرة، والضغط قليلاً على الوجه عند فركه للحصول على النتيجة بسرعة أكبر.
 - وصفة أخرى تساعدك في الحفاظ على بشرتك شابة وخالية من العيوب وموحّدة اللون، حيث تقومين بمزج فنجان من زيت بذور العنب مع ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك، وتضيفين إليهما ملعقة كبيرة من شمع العسل.
 ضعي هذا المزيج على نار خفيفة إلى أن يذوب. في وعاء مختلف، إمزجي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع نصف كوب من الماء الساخن واتركيها على نار خفيفة حتى تغلي، ثم اضيفيها إلى المزيج السابق، واحركي جيداً حتى تتجانس المكوّنات. ومن ثم طبقيها على البشرة لمدة 5 دقائق، قبل غسلها بالماء الفاتر