[x] اغلاق
وفاة الفنانة السورية دينا هارون بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 44 عاماً
9/10/2018 8:04
وفاة الفنانة السورية دينا هارون بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 44 عاماً
توفيت الفنانة السورية دينا هارون، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 44 عاما، في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، بعد تعرضها لوعكة صحية منذ أيام.
 ولدى الفنانة دينا طفل بعمر الثلاث سنوات تقريبًا، وهي الفترة التي غابت فيها عن الدراما السورية، بعدما قدمت مجموعة أعمال، منها: أحلامنا المؤجلة و حديث المرايا وزمان الصمت وأشواك ناعمة وأسياد المال والهشيم والخط الأحمر والخبز الحرام وتعب المشوار، إضافة إلى أيام الدراسة، ليكون عملها الأخير عام 2014 مسلسل "الحب كله".
وقضت دينا الفترة الماضية في احد مشافي العاصمة السورية دمشق للعلاج من تجلطات معوية ومشاكل في التنفس في حين قالت شقيقتها الفنانة تولاي هارون أن حالتها الصحية تحسنت خلال الأيام الماضية لكن سرعان ما انتكست حيث توفيت اليوم .
يشار إلى أن دينا تغيب عن الدراما السورية منذ حوالي الأربع سنوات حيث لم تشارك بأي عمل وعلى الصعيد العائلي لديها طفل وحيد هو كرم .
وذكرت تقارير إعلامية سورية، أن "الفنانة التي دخلت مؤخرا العناية المركزة لأسباب تتعلق بالتنفس ومشكلة في الأمعاء"، توفيت اليوم، نقلا عن شقيقتها الممثلة تولاي هارون.
رحلت الفنانة السورية دينا هارون وهي في أوج عطائها وشبابها، وذلك في مستشفى "الأسد الجامعي" في العاصمة دمشق، حيث كانت تتلقى العلاج.
دينا هارون اختفت عن الساحة الفنية منذ حوالي ثلاث سنوات وذلك بعد انتكاسة صحية دخلت على اثرها المستشفى بسبب مرض تم وصفه بـ"الغامض"، ولم تعرف طبيعته على وجه التحديد.
والتزمت عائلة الفنانة دينا الصمت، إزاء وضعها الصحي، لكن دينا هارون سبق ونفت عام 2016 إصابتها بمرض غامض، مبينة أن سبب "تورم يدها اليمنى"، تعرضها للدغة حشرة، ومستنكرة ما أثير حول إصابتها بمرض خطير.
غير ان مصادر كشفت أنه تم إدخال دينا للمستشفى بعد تشخيص مبدئي من الأطباء بإصابتها بالزائدة الدودية، لكنهم اكتشفوا في وقت متأخر إصابتها بسرطان المعدة، الذي انتشر سريعًا وأدى لوفاتها.
دينا هارون ممثلة سورية من مواليد عام 1973 بدأت حياتها الفنية في عام 2000 مع الفنان ياسر العظمة. وهي شقيقة الفنانة تولاي هارون.
وأثار خبر وفاة هارون صدمة في الوسط الفني السوري، إذ نعتها الممثلة ديما الجندي قائلة: "كسرتي قلبنا يا دينا، كتير بكرتي يا روحي… الله يرحمك ويصبّر عيلتك وأهلك وأحبابك… لروحك السلام… وداعا".
كما قالت الممثلة ليليا الأطرش: "يا لطيف هالخبر شو بشع، إنا لله وإنا اليه راجعون، رحتي بكير كتير دينا، ما عم صدق يا ربي الله يرحمك ويصبر عيلتك ومحبينك… قدّر الله وما شاء فعل البقاء لله".
وايضًا نعى الممثل ​تيم حسن​ زميلته الممثلة ​دينا هارون​، اذ انه توجّه بالتعزية لشقيقتها الممثلة ​تولاي هارون​، وذلك عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب تيم قائلا :"رحمة الله على دينا هارون تعازيّ لتولاي هارون ولعائلتهما الكريمة الله يعينكم ويصبركم إنا لله وإنا إليه راجعون".
الجدير ذكره ان دينا هارون توفيت اليوم في مستشفى الأسد الجامعي .
وكانت دينا قد أجرت عملية جراحية تكللت بالنجاح وخرجت بعدها من قسم العناية المشددة ، قبل أن تعود إليه مجدداً وتخضع لما يسمى  "المنفسة " بسبب عدم قدرتها على التنفس لإصابتها ببعض الانتانات في رئتيها.