[x] اغلاق
وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث
15/10/2018 11:17
وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث
توفي الفنان المصري القدير أحمد عبد الوارث، صباح اليوم داخل مستشفى وادي النيل بمنطقة حدائق القبة، بعد صراع مع المرض.
وقال نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، إن الفنان أحمد عبد الوارث رحل عن عالمنا صباح اليوم، وسوف يتم تحديد موعد العزاء عقب الانتهاء من إجراءات الدفن.
رحل الفنان أحمد عبد الوارث عن عمر ناهز 71 عاما، إذ إنه من مواليد 18 أكتوبر 1947.
يذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل أحمد عبد الوارث مسلسل "أرض جو" الذي عرض في رمضان 2017.
 
غيّب الموت الفنان المصري أحمد عبدالوارث، يوم الإثنين، عن عمر ناهز 71 عامًا؛ وذلك بعد أزمة صحية طارئة تعرض لها ونقل على إثرها لأحد المستشفيات.
وولد عبدالوارث في 18 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1947، واقتحم عالم التمثيل للمرة الأولى من باب الصدفة، حيث أدى دور البطل في إحدى المسرحيات بمرحلة الابتدائية بعدما أصيب بطل العمل الأساسي بنزلة برد، لتظهر موهبته ويبدأ مشواره الفني.
وتخرج الفنان الراحل من معهد الفنون المسرحية، وكان زميلًا لعدد من نجوم الصف الأول آنذاك، أبرزهم نور الشريف وأحمد زكي.
كندا حنا سعيدة بأصداء “دمشق حلب” وتكشف عن مسلسل تاريخي
سوسن ميخائيل تكشف عن تحضيراتها لدراما 2019 (فيديو)
وقدم عبدالوارث العديد من الأعمال الفنية التي أثرت الدراما والسينما المصرية، حيث بدأ في التلفزيون بمسلسل “هروب”، من إخراج نيازي مصطفى.
وتوالت أعماله الفنية التي بلغت نحو 151 عملًا، منها أفلام: “أبو كرتونة”، و”اشتباه”، و”كيدهن عظيم”، و”خمسة في الجحيم” و”المشخصاتي 2″ و”ش إجرام”، و”الصديقان” و”إسكندرية ليه”.
أما في مجال الدراما، فقدم عدة مسلسلات، أبرزها: “رحلة المليون” و”صيام صيام”، و”محمد رسول الله”، و”الشوارع الخلفية”، و”قصة الأمس”.
وفي المسرح، تعد مسرحيتا “أحلام ياسمين” و” الفلوس حبيبتي” أبرز ما قدمه عبدالوارث في هذا المجال.
“تسييس” قطري لوفاة الفنان عبدالعزيز جاسم
وفاة الفنان المصري أحمد عبدالوارث
وتزوج الفنان الراحل مرتين، الأولى كانت من الفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها فيروز وطارق، ثم انفصل عنها ليتزوج مرة أخرى من سيدة من خارج الوسط الفني، وينجب ابنتين هما آلاء وميران.
وترددت كثير من الأنباء أن هناك قرابة تجمع ما بين الفنان الراحل والفنان أحمد عبدالوارث؛ نظرًا للتشابه في الأسماء بينهما، ولم ينف أحمد تلك المعلومة.
لكن حفيد عبدالوارث عسر، قال في ذات مرة عبر حسابه الشخصي بـ”فيسبوك”، إن “جده لم ينجب إلا ابنتين واسمه بالكامل هو عبدالوارث محمد علي عسر، في حين الاسم الكامل لأحمد عبدالوارث هو أحمد عبد الوارث أحمد عبدالرحمن”.