[x] اغلاق
بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي في اعقاب تقديم لائحة اتهام ضد النائب سعيد نفاع
13/12/2009 18:55

يستنكر التجمع الوطني الديمقراطي قيام المستشار القضائي بتقديم لائحة اتهام ضد النائب سعيد نفاع، ويعتبر هذه الخطوة جزء من مسلسل الملاحقة السياسية التي يتعرض لها التجمع.

إن تقديم لائحة الاتهام هو مس خطير بحق العمل السياسي وحق التواصل مع أمتنا العربية، الذي أكد التجمع مراراً وتكراراً تمسكه به. إن اتهام التجمع وكوادره وقياداته بالعمل على التواصل هو وسام شرف نعتز به ونعتبره حقاً طبيعياً لأبناء شعبنا بكافة أطيافه، بما فيهم أبناء شعبنا من الطائفة العربية المعروفية الدرزية.

إن الدوافع وراء لائحة الاتهام ليست قانونية، بل هي سياسية وعنصرية تستهدف تشويه العمل السياسي والوطني الذي يقوم به التجمع. كل ما جاء في هذه اللائحة يتعلق بنشاط سياسي مشروع، يستند إلى حرية العمل السياسي والحصانة البرلمانية، لكن يبدو أن المستشار القضائي لا يتورع عن تحويل العمل السياسي إلى تهمة جنائية وعن تلفيق التهم الواهية وينضم إلى جوقة التحريض الأرعن على التجمع بكوادره وقياداته.

لقد افشل التجمع كل مخططات الملاحقة السياسية وكل محاولات المس به وبدوره الريادي في صفوف الجماهير الفلسطينية في الداخل، ومن الواضح أن المستهدف من لائحة الاتهام ليس فقط النائب سعيد نفاع بل وبالاساس التجمع الوطني الديمقراطي والقوى الوطنية في الداخل عموماً، وذلك في إطار حملة سلطوية شاملة للمس بشرعية العمل السياسي الوطني، وبحقنا في التواصل مع شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية