[x] اغلاق
سرايا القدس: ما لا يتوقعه العدو قادم خلال الساعات المقبلة ومصطفى البرغوثي: اسرائيل يجب أن تحاسب على جرائمها في غزة ورسالة من القسام الى سك
13/11/2018 8:26
سرايا القدس: ما لا يتوقعه العدو قادم خلال الساعات المقبلة ومصطفى البرغوثي: اسرائيل يجب أن تحاسب على جرائمها في غزة ورسالة من القسام الى سكان عسقلان
شدد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على أن ردود المقاومة منذ مساء أمس وحتى اللحظة يأتي في إطار الردود التقليدية التي يتوقعها الاحتلال، وأن ما لا يتوقعه العدو هو قادم خلال الساعات القادمة.
وقال أبو حمزة في بيان صحفي: " ان ما حدث من ضربات موجعة وقاتلة بفعل صواريخ المقاومة منذ البداية وحتى الأن يأتي ردا طبيعياً على تمادي العدو الصهيوني في جرائمه وعنجهيته التي استهدفت أبناء شعبنا".
وأضاف: إن استمرار العدوان بهذه الطريقة واستهداف العدو للبيوت والاماكن العامة والمقرات المدنية قد جعل المقاومة تتخذ قراراً بتوسيع دائرة الرد".
وأضاف: قرار المقاومة الآن لقطعان المستوطنين في مدينة تل الربيع المحتلة بالبقاء الى جانب ملاجئهم.
كما ووصف مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الحكومة الاسرائيلية أنها كالمجرم الذي اعتاد الهروب من العقاب بسبب النفاق الذي يمارس على الصعيد الدولي والتنكر للقوانين الدولية.
وقال البرغوثي إن الاعتداءات الإجرامية الأخيرة بما في ذلك قصف بيوت المدنيين ومؤسسات اعلامية مدنية كقناة واذاعة الاقصى، بعد التسلل بقوات خاصة متنكرة بملابس نساء مدنية، يمثل جرائم جديدة لم تكن لتحدث لو قامت محكمة الجنايات الدولية بواجبها في محاسبة اسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبت عام 2014، ولو لم تواصل الادارة الأمريكية تشجيعها ودعمها المطلق للمعتدين، وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني.
وأكد البرغوثي ان من حق الشعب الفلسطيني، وقواه، مقاومة الاعتداءات الإسرائيلية وصدها بكل الوسائل فالمقاومة حق مشروع في القانون الدولي لكل الشعوب التي تدافع عن نفسها، وعن أرضها، وتكافح لتحقيق حريتها من الاحتلال.
وأشار الى ان الحكومة الإسرائيلية تواجه الفشل تلو الآخر وتحاول التغطية على ذلك بهدر دماء الفلسطينيين
 كما ووجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة الى سكان مدينة عسقلان باللغة العبرية.
وجاء في نص الرسالة "الجيش يستخدم المدينة في عملياته الإجرامية ضدنا وبالتالي نحن سوف نرد على ذلك.. لذا يفضل الابتعاد عن المدينة قدر الإمكان".
وكان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قال إن "أسدود وبئر السبع هما الهدف التالي، إذا تمادى العدو في قصف المباني المدنية الآمنة".