[x] اغلاق
مناقشة القضايا السياسيّة والاجتماعيّة والتربوية المحليّة في العدد الثامن من مجلة الحصاد بإصدار المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكل
21/11/2018 8:37

مناقشة القضايا السياسيّة والاجتماعيّة والتربوية المحليّة في العدد الثامن من مجلة الحصاد بإصدار المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل

 

أصدر المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل العدد الثامن من مجلة الحصاد السنويّة المحكمة والتي تمحورت هذا العام حول قضايا السياسة المحليّة وترتيباتها على الفلسطينيين في إسرائيل. وتناولت المجلة مقالات سياسية عديدة، من بينها، الهوية القومية للعرب في فلسطين بتجلياتها المختلفة، وجذور دولة اليمين الجديدة، وقرار ترامب وانعكاساته على الواقع الفلسطيني والعالم، إلى جانب المقالات الاجتماعيّة والتربويّة القيّمة، من ضمنها، الكفاءة الذاتية للمعلمين وأثرها على الدافعية للتعلم لدى طلاب ذوي عسر تعلم في مدارس التربية الخاصّة ومفهوم العدالة الاجتماعيّة وتطبيقه لدى مديري المدارس العربية وغيرها.

ويذكر أنّ مجلة الحصاد هي مجلة سنويّة تصدر عن المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل وتهتم بشؤون وقضايا الأقليّة الفلسطينيّة في إسرائيل سواء السياسية، الاجتماعية، الثقافية، التربوية وغيرها. ويشار إلى أنّ رئيس تحرير المجلة هو د. سامي محاجنة، في حين تضم هيئة التحرير نخبة باحثين من ضمنهم د. قصي حاج يحيى، د. مؤنس طيبي، د. مروة صرصور، د. سمير قعدان، د. إبراهيم محاجنة، د. مراد موسى، د. عايدة نصرالله، ود. ايمان يونس. 

وقد شارك في كتابة مقالات العدد الثامن مجموعة مميّزة من الباحثين العرب ضمّت كل من د. هشام جبران، د. مهند مصطفى، د. مصطفى بدران، علي أبو زايد، بروفيسور خالد عرار، مريم عثمان رافع، د. سائد بشارة، د. زياد مصالحة، ايمن أبو اسليم، د. ريم بشارة، د. اثار حاج يحيى، وبروفيسور حسيب شحادة.