[x] اغلاق
أبطال أوروبا: يوفنتوس ويونايتد لحسم التأهل إلى دور الـ16 رونالدو يتحدى عملاقين فرنسيين على جائزة الأفضل من جلوب سوكر
27/11/2018 10:43

أبطال أوروبا: يوفنتوس ويونايتد لحسم التأهل إلى دور الـ16 ورونالدو يتحدى عملاقين فرنسيين على جائزة الأفضل من جلوب سوكر

يلتقي يوفنتوس الإيطالي بضيفه فالنسيا الإسباني، وهو بحاجة إلى نقطة التعادل لضمان تأهله، الذي تأجل في الجولة السابقة، بعد سقوطه على أرضه 1-2 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يرتبط مصيره بفريق "السيدة العجوز".  

ويسعى فريق يوفنتوس الإيطالي لحسم تأهله على ملعبه وبين جماهيره، إذ يتصدر المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل فالنسيا الإسباني المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ويستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره يونغ بويز السويسري على ملعب أولد ترافورد.   ويسعى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تحقيق الفوز للحفاظ على آماله في التأهل، قبل مواجهة فالنسيا الإسباني في ملعب المستايا في الجولة السادسة والأخيرة.  

وقد يمنح يوفنتوس الإيطالي هدية ثمينة إلى مانشستر يونايتد اليوم حال تعادله مع فالنسيا، إذ سيرفع الفريق الإنجليزي رصيده من النقاط إلى 10 حال تحقيقه الفوز على يونغ بويز، ولو تعادل فالنسيا أمام يوفنتوس فسيعني ذلك وصول نقاطه إلى 6 واستحالة لحاقه بفريق مانشستر يونايتد.

ويتنافس الثلاثي الكبير، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيان كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، للفوز بجائزة "جلوب سوكر" عن فئة أفضل لاعب في العالم، في نسختها العاشرة، والتي ستقام في منتجع مدينة جميرا في دبي، 3 من شهر يناير/ كانون الثاني 2019. 

ويتصدر قائمة المرشحين، أيقونة يوفنتوس، ونجمي فرنسا بطلة كأس العالم، وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 13، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

ويقام مؤتمر دبي الرياضي الدولي عضو "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أكبر مبادرات معرفية وتنموية وثقافية وإنسانية في العالم، سنويا، بتنظيم من مجلس دبي الرياضي منذ 2006، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وبوجود دبي القابضة كداعم رئيسي، ودعم من قبل مِراس وأودي وطيران الإمارات، تعد جوائز "جلوب سوكر" لكرة القدم، جزءا كبيرا من احتفالات كرة القدم العالمية، كجائزة الكرة الذهبية  Ballon D’or وأفضل جوائز فيفا العالمية. 
ويعد كريستيانو رونالدو، اللاعب الوحيد الذي فاز بألقاب الجائزة الكبرى "جراند سلام" الثلاثة في عام واحد - وهو إنجاز حققه في عامي 2016 و 2017.
 
 
وسيسعى البرتغالي، لحصد جائزة "جلوب سوكر"، لكنه يواجه معركة شرسة من الزوج الفرنسي جريزمان ومبابي.
 
 
وقال توماسو بيندوني، الرئيس التنفيذي لشركة جلوب سوكر: "الذكرى العاشرة لجوائز جلوب سوكر تعد علامة بارزة في عالم كرة القدم، لذلك نحن سعداء بالإعلان عن كريستيانو رونالدو، وأنطوان جريزمان وكيليان مبابي، كمرشحيين نهائيين في فئة أفضل لاعب".