[x] اغلاق
اسرائيل: هكذا سيرد حزب الله والجيش اللبناني: قواتنا بجاهزية تامة لأي طارئ
5/12/2018 9:12
اسرائيل: هكذا سيرد حزب الله والجيش اللبناني: قواتنا بجاهزية تامة لأي طارئ
زعمت المؤسسة العسكرية الاسرائيلية خلال تقييم للعملية العسكرية التي تجري على حدود لبنان لاكتشاف انفاق ان حزب الله في حالة صدمة ومرتبك ويفضل الحفاظ على الهدوء في الجبهة الجنوبية ولن يرد بالنيران.
ونقل موقع يديعوت احرنوت عن المؤسسة العسكرية قولها ": سوف تستمر الحملة للقضاء على أنفاق حزب الله كما هو مخطط لها.. حزب الله محرج ، ولا يتوقع أن يرد بالنار. وان الهدف الرئيسي للجيش هو تحييد الانفاق وعدم استخدام الوسائل التي من شأنها زيادة التوتر العسكري في المنطقة.
وقال رئيس الحكومة ينيامين نتنياهو: "ستستمر العملية ما دامت ضرورية ، إلى أن تتحقق جميع أهدافها وربما تستمر لعدة اسابيع.
من جهة اخرى انتقد مسؤولون كبار سابقون في الجيش الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو باستغلال نشاطات الجيش الروتينية وتضخيمها في العلن مع تغطية وسائل الاعلام الضخمة .
,أعلن الجيش اللبناني، ردا على إطلاق إسرائيل حملة "درع الشمال" على الحدود بين البلدين، أن قواته على جاهزية تامة لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى أن الوضع في الجنوب هادئ ومستقر.
وقالت القوات اللبنانية، في بيان نشرته امس الثلاثاء: "في ضوء إعلان العدو الإسرائيلي فجر اليوم إطلاق عملية درع الشمال المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".
وأضاف البيان: "كما تقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب".
وشددت قيادة القوات اللبنانية في بيانها على أن "الجيش على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ".